صحة و جمال

فوائد زيت الفول السوداني| زيت الفستق السوداني

زيت الفول السوداني Peanuts oil
زيت الفول السوداني- زيت الفستق السوداني

زيت الفول السوداني

إن الآثار الإيجابية لاستخدام زيت الفول السوداني ملحوظة داخليًا وخارجيًا ، حيث يغطي هذا الزيت مجموعة واسعة من مجالات النشاط. تشمل هذه المجالات التغذية ومستحضرات التجميل والأدوية. يعتبر التأثير المضاد للالتهابات خاصية خاصة لزيت الفول ألسوداني ، وكذلك تنظيم التمثيل الغذائي وخفض الكوليسترول في الجسم. 

زيت الفول السوداني Peanuts oil

يسمى زيت الفول السوداني ايضا بزيت الفستق السوداني أو زيت الأراكيس، هو زيت نباتي ذو طعم خفيف.

بفضل الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي يحتوي عليها ، يعمل زيت الفول ألسوداني أيضًا ضد الاكتئاب ويمنع السرطان. يحظى استخدام زيوت التدليك بشعبية كبيرة أيضًا لأن هذا الزيت يُمتص ببطء شديد ويرطب البشرة بشكل فعال.

 السبب في أن زيت الفول السوداني صحي

يتكون زيت الفول السوداني من حوالي 44 في المائة من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وحوالي 37 في المائة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، وهذا هو السبب في أنه أحد الدهون الصالحة للأكل الموصى بها مقارنة بالزيوت التقليدية. لا يدعم استخدام زيت الفستق السوداني خفض مستوى الكوليسترول فحسب ، بل يدعم أيضًا خفض مستوى ضغط الدم. كما أن للفيتامينات المتعددة الموجودة في زيت الفول ألسوداني آثار إيجابية أخرى على الصحة والجهاز المناعي.

تطبيق زيت الفول السوداني

تضمن التركيبة الخاصة وطريقة عمل زيت الفول ألسوداني استخدامه في مجموعة متنوعة من المجالات وله تأثير إيجابي. بغض النظر عما إذا كنت تستخدمه لإعداد وجبات الطعام أو لعلاج مشاكل الجلد.

 الفول السوداني للبشرة

 يمكن للأشخاص المصابين بالتهاب الجلد العصبي ، على وجه الخصوص ، استخدام زيت الفستق ألسوداني لتحسين بشرتهم.  يضمن هذا التأثير المنظم للرطوبة دمج زيت الفول السوداني الآن في بعض منتجات العناية بالجسم من جميع الأنواع. 

  • زيوت الاستحمام وإضافات زيت الاستحمام ، وكذلك في زيوت الجلد والشمس ، حيث أن المحتوى العالي من الدهون يوفر حماية مثالية للبشرة. 
  • يعمل زيت الفول السوداني كغشاء زيت رقيق على الجلد ويوفر لها الحماية من التأثيرات الخارجية الضارة.
  • يمد الجلد بالرطوبة بانتظام وتقليل مخاطر تقرحات الفراش والفرك. 
  • يستخدم زيت الفستق ألسوداني في التدليك
  • يستخدم لمرضى الروماتيزم لأنه يحفز الدورة الدموية.

الطبخ بزيت الفول السوداني

يعتبر الثبات الحراري لزيت الفول السوداني ميزة مطلقة نظرًا لنقطة الوميض العالية ، مما يجعله مثاليًا لدرجات الحرارة المرتفعة. يمكن بسهولة الشوي أو التحميص أو القلي العميق باستخدام هذا الزيت. هذا هو السبب في أن زيت الفول ألسوداني يحظى بشعبية خاصة في المطبخ الياباني والصيني.

كما أن الأطباق التي يستخدم فيها الفول ألسوداني تحصل أيضًا على النوتة المثالية من خلال استخدام زيت الفول ألسوداني ، حيث تكون السلطات أيضًا لذيذة للغاية وغير عادية بسبب نكهة الجوز قليلاً.

زيت الفول السوداني للأكزيما

كمزيج من البارافين منخفض اللزوجة ، يستخدم زيت الفول السوداني لعلاج الأكزيما بنجاح. سيوفر تطبيق هذا المزيج الراحة للبشرة الجافة والحكة والقشارية. وهذا هو سبب استخدامه أيضًا لعلاج الصدفية والتهاب الجلد العصبي والحكة المرتبطة بالعمر. في حالة حدوث مشاكل بسبب الإكزيما الموجودة ، يتم معالجة كل من الجلد العلوي ، والبشرة المزعومة ، والأدمة الموجودة تحتها زيت الفستق ألسوداني . تأثير الترطيب القوي يجلب النجاح. 

عند استخدام زيت الفول ألسوداني ضد الإكزيما ، من الضروري التأكد من عدم استخدام أي غسول أو صابون آخر ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى التعادل وبالتالي يصبح زيت الفستق السوداني غير فعال. بالإضافة إلى ذلك ، في حالات نادرة ، يمكن أن تلتهب بصيلات الشعر الفردية ، ولهذا يجب عليك فحص الجلد وفقًا لذلك.

فوائد زيت الفول السوداني للشعر

أصبح استخدام الزيت كمنتج للعناية بالشعر شائعًا الآن ولم يعد نادرًا. نظرًا لأن زيت الفول السوداني يلتف حول كل شعرة مثل طبقة واقية ، فإنه يحظى بشعبية خاصة. هذا يحمي رواسب الرطوبة في الشعر ويصبح الشعر لينًا ويبقى صحيًا. 

يحمي الشعر من التأثيرات الخارجية السلبية. الشعر محمي بطريقة طبيعية من أشعة الشمس والتأثيرات البيئية الأخرى. تأثير زيت الفول ألسوداني على البشرة الجافة والمتقشرة على فروة الرأس ، وهذا هو السبب في أن بضع قطرات كافية للعناية بشعرك وحمايته بشكل مثالي

زيت الفول السوداني كزيت للتدليك

بضع قطرات من زيت الفستق السوداني تكفي لتدليك ظهرك بالكامل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الرائحة ضعيفة للغاية ، وهذا هو السبب في أنها مثالية كزيت للتدليك

إستخدامات زيت الفول ألسوداني في الصناعة

لم يعد استخدام زيت الفول السوداني في صناعة المواد الغذائية غير شائع. في الوقت الحاضر ، يتم استخدامه ، على سبيل المثال ، لتحسين طعم البهارات والحساء ، ولكن أيضًا لصنع المارجرين. يمكن أيضًا العثور على زيت الفول السوداني في الدهانات والصابون. قبل كل شيء ، هذا يدل على تعدد استخدامات زيت الفول ألسوداني في مناطق مختلفة. 

زيت الفستق السوداني علاج الامساك

يعمل زيت الفول ألسوداني أيضًا على تليين البراز الصلب بشكل خاص ويحوله إلى كتلة مرنة يمكن إفرازها بسهولة. 


شراء زيت الفول السوداني – ما الذي تبحث عنه؟

قم دائمًا بإلقاء نظرة داخل الزجاجة عند شراء زيت الفول ألسوداني. بمجرد أن تطفو المواد العكرة في الزيت ، لا ينبغي شراء الزيت تحت أي ظرف من الظروف. هذه علامة على أن الزيت قد يكون فاسدًا بالفعل. يُنصح أيضًا بإلقاء نظرة أخرى على الملصق للتحقق من الأصل والجودة

كيف يتم تخزين زيت الفستق السوداني

 يجب دائمًا تخزين زيت الفول ألسوداني مغلقًا بإحكام ، مظلمًا وباردًا ، حيث يتسبب كل من الضوء والهواء في أكسدة الأحماض الدهنية القيمة. من الممكن أيضًا التخزين في الثلاجة ، حيث يجب ألا تقل درجة الحرارة عن 10 درجات مئوية ، وإلا فإن الزيت سيتجمد. ومع ذلك ، فإن هذا ليس له أي تأثير على الجودة 

استخلاص زيت الفول السوداني

  • يجب تجفيف الفول السوداني لمدة 2 إلى 4 أسابيع بعد الحصاد لتقليل محتوى الماء في الجوز من 40 إلى حوالي 7 إلى 5 بالمائة. 
  • بعد هذه العملية ، يحتوي الفول السوداني على نسبة دهون تبلغ حوالي 45 في المائة ويجب إزالته من قشره. 
  • يتم التقشير بواسطة مطاحن قرصية أو بكرات مموجة. 
  • ثم يتم تنظيف المكسرات وسحقها على طواحين خاصة. لكي تكون قادرًا على استخلاص الزيت منه ،
  • فإن الخطوة التالية هي الضغط على البارد في ما يسمى بالضغط اللولبي. من أجل الحصول على محتوى الزيت المتبقي من كعكة الكبس ، يتم استخراجه باستخدام n-hexane ، والذي يتم بعد ذلك تقطيره مرة أخرى. 
  • ومع ذلك ، فإن زيت الفستق السوداني الناتج رديء الجودة ، وهذا هو السبب في أن العصر البارد وحده يستحق العناء. جودة الضغط على البارد ليست فقط الأكثر كثافة من حيث المذاق ، بل هي أيضًا الأكثر طبيعية. ومع ذلك ، فقد تم تكرير معظم زيوت الفول ألسوداني الموجودة في السوق لضمان معيار موحد.
Previous post
ماهو زيت القطيفة وماهي فوائده
Next post
فوائد زيت الورد Rose oil