أخبار محلية

صنداي تلغراف: زعماء القاعدة يتفرجون بابتهاج بينما يحترق اليمن

نشرت صحيفة صنداي تلغراف في عددها الصادر الاحد مقالا لكل من ريتشارد سبنسر محرر شؤون الشرق الأوسط ومقداد مجالي من اليمن بعنوان “زعماء القاعدة يتفرجون بابتهاج بينما يحترق اليمن”.
ويقول المقال إنه عندما ضربت الطائرات التابعة للتحالف بقيادة السعودية التي تقصف اليمن ناقلة للوقود بدقة متناهية، انفجرت مدمرة محتوياتها وقائدها وكل ما جاء في محيطها، كما جاء على “بي بي سي”.
وتقول الصحيفة إن نساء ورجالا وأربعة أطفال على الأقل قتلوا في الهجوم، حسبما قالت منظمة العفو الدولية وكانوا من بين عشرات المدنيين الذين قتلوا في اليمن فيما وصفته الصحيفة بأنه “أكثر النزاعات المثيرة للصدمة والمحيرة في الشرق الأوسط”.
وتقول الصحيفة إن الصراع في اليمن بين العرب السنة والحوثيين الشيعة محير ومربك لأنه من غير الواضح ما الذي يأمل أي فريق من الفريقين أن يغنمه.
وترى الصحيفة أن الصراع في اليمن صادم لأنه على الرغم من الضحايا المدنيين ودمار الإقتصاد في البلد الفقير، فهناك طرف يراقب ما يحدث بابتهاج.
وتقول الصحيفة إن القاعدة في جزيرة العرب تستغل الفوضى في اليمن لاستعادة المناطق فقدتها ولشن هجمات.
وقال المتحدث باسم القاعدة في جزيرة العرب للصنداي تلغراف “السعوديون سيضعفون الحوثيين بينما نجلس ونشاهد كما لو كنا نتابع فيلما. الطرفان يسديان لنا خدمة”.

Previous post
الداخلية المصرية تعلن تصفية مؤسس “أجناد مصر” بعد اتهامها بارتكاب 26 عملا إرهابيا
Next post
بالصور… أفضل 10 لقطات” من معرض نيويورك للسيارات 2015″