الداخلية المصرية تعلن تصفية مؤسس “أجناد مصر” بعد اتهامها بارتكاب 26 عملا إرهابيا

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن تصفية مؤسس جماعة متشددة تدعي “أجناد مصر” غربي العاصمة والتي اتهمته بارتكاب 26 عملا إرهابيا، بحسب بيان .
وكشف اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية في بيان له مساء اليوم الأحد أن “الإرهابى الهارب همام محمد أحمد على عطية”، والمعروف حركيا باسمي فوزى، حسام “اتخذ من إحدى الشقق السكنية بمنطقة الطوابق بالهرم محافظة الجيزة غربي القاهرة وكراً للإختباء به والتخطيط والإعداد لتنفيذ مخططاته العدائية التى إستهدفت فى مجملها رجال الأمن وأسفرت عن إستشهاد العديد منهم على مدار الفترة الماضية وحال إستشعار الإرهابى المذكور بالقوات بادر بإطلاق النيران تجاههم ، حيث بادلته القوات وبكثافة وأسفر ذلك عن مصرعه وضبط بحوزته”
وبحسب بيان للمتحدث باسم وزارة الداخلية، إن “الإرهابى المذكور كان من أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس ، ثم إنشق عنه عام 2013 وأسس ما يسمى بتنظيم أجناد مصر ، وإضطلع من خلاله بتشكيل العديد من الخلايا التنظيمية وإعداد عناصرها فكرياً وتدريبهم على إعداد وتصنيع العبوات المتفجره التى إستخدمها التنظيم فى حوادثه الإرهابية التى إرتكزت فى مجملها على إستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة وإصدار التكليفات بتنفيذها “، مشيرا إلي أن “عددها 26 حادثا”.
ولم تعلق حركة “أجناد مصر”علي بيان وزارة الداخلية علي صفحتها الرسمية علي موقع″توتير” أو الأنباء التي تم تداولها حول مصرع مؤسسها منذ صباح اليوم .
وفي مايو/ أيار الماضي، قضت محكمة مصرية، بإدراج “أجناد مصر”، التي تبنت عدد من التفجيرات في البلاد، كـ”جماعة إرهابية”.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..