توجه تهمة القتل العمد إلى برويز مشرف في قضية مقتل الزعيم البلوشي أكبر بكتي

وجه القضاء الباكستاني تهمة القتل العمد إلى الرئيس الباكستاني الأسبق الجنرال المتقاعد برويز مشرف في قضية مقتل الزعيم القبلي البلوشي نواب أكبر بكتي في 26 أغسطس من عام 2006م خلال عملية أمنية أمر بشنها برويز مشرف عندما كان رئيساً عسكرياً لباكستان. وأصدرت محكمة كويته للعدل العليا الإقليمية بإقليم بلوشستان الباكستاني قراراً أكدت فيه تورط كل من الرئيس الأسبق الجنرال المتقاعد برويز مشرف ووزير الداخلية الفيدرالي أحمد خان شيرباو ووزير الداخلية الإقليمي في عهد حكومته مير شعيب في قتل الزعيم نواب أكبر بكتي. وقد جاء قرار المحكمة بناءً على قضية قام بتسجيلها نوابزاده جميل نجل الزعيم أكبر بكتي في 5 أكتوبر من عام 2009م ضد برويز مشرف وعدد آخر من المسئولين الحكوميين الباكستانيين. يذكر أن الزعيم القبلي أكبر بكتي كان مختبئاً في كهف يقع في منطقة كوهلو بإقليم بلوشستان عندما تم استهدافه بقذيفة عسكرية أودت بحياته.

هذا وتعتبر قضية قتل بكتي إحدى القضايا الشائكة التي يواجهها برويز مشرف الذي يواجه أيضاً قضايا متعددة أخرى تتعلق بالاتهامات الموجهة إليه في إطار الجرائم التي ارتكبها في عهد حكومته الذي استمر في باكستان لنحو ثمانية سنوات ونصف.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..