الصحة

أفضل المكملات الغذائية عند سن اليأس

سن اليأس هو شيء ستختبره كل امرأة تقريبًا في الحياة. يحدث هذا نتيجة هبوط هرمون الاستروجين ، ويحدث في الغالب بين سن 45 و 55.

كما تعلم معظم النساء اللواتي مررن بسن اليأس ، فإنه يأتي مع بعض الأعراض التي يجدها الكثيرون مزعجة بما في ذلك الهبات الساخنة والتعرق الليلي وتقلبات المزاج. هناك الكثير من الطرق التي قد تساعد في تقليل هذه الأعراض ، بما في ذلك التغييرات في نظام التمرين ، وتناول نظام غذائي صحي ، وتناول المكملات الغذائية .

ما هي أفضل المكملات الغذائية عند سن اليأس؟

النساء اللائي يعانين من انقطاع الطمث او سن اليأس لديهن مخاطر متزايدة لتطوير عظام ضعيفة ، بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين. لهذا السبب، النساء بعد انقطاع الطمث يمكن أن تستفيد من تناول المكملات الغذائية التي تساهم في تقوية العظام، بما في ذلك الكالسيوم و فيتامين D .

يجب أن تكوني قادره على الحصول على ما يكفي من هذه الفيتامينات والمعادن من خلال التغييرات في نظامك الغذائي. تذكر دائمًا قبل تناول هذه الأنواع من المكملات ، من الجيد التحدث إلى طبيبك ، خاصة إذا كنتي تتناولي أدوية أخرى.

فيتامين د

يحتاج البالغون إلى 10 ميكروجرام من فيتامين د يوميًا . في فصلي الربيع والصيف يمكننا الحصول على فيتامين (د) من خلال التعرض لأشعة الشمس ، ولكن في الخريف والشتاء من الجيد تناول المكملات الغذائية يوميًا.

ننصح البالغين بتناول ما لا يزيد عن 100 ميكروغرام من فيتامين د كل يوم

الكالسيوم

يحتاج البالغون إلى حوالي 700 ملليجرام (مجم) من الكالسيوم كل يوم . يوجد الكالسيوم في منتجات الألبان والخضروات ذات الأوراق الخضراء والأسماك التي تؤكل مع العظام (السردين والسردين). يضاف أيضًا إلى مشروبات الصويا والخبز.

إذا لم تتمكني من الحصول على ما يكفي من الكالسيوم من خلال نظامك الغذائي ، تنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية بأنه يمكنك تناول المكملات الغذائية بجرعة تصل إلى 1500 ملليجرام (مجم) كل يوم .

فيتامينات أخرى عند سن اليأس

بالإضافة إلى الكالسيوم وفيتامين د ، قد تستفيدي من تناول المكملات الغذائية لأي مغذيات أخرى تكافح من أجل إدخالها في نظامك الغذائي. فقط تأكدي من أنك لا تتناولي أكثر من الجرعة اليومية الموصى بها ، وأنكي لا تضاعفي من نفس الفيتامينات عن طريق تناول العديد من الفيتامينات المتعددة المختلفة .

ما هي أفضل المكملات الغذائية للبشرة بعد انقطاع الطمث؟

مع تقدمنا في العمر ، يتحلل الكولاجين الموجود في بشرتنا مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والترهل. قد تجدين أيضًا أنه بعد انقطاع الطمث تصبح بشرتك أكثر جفافًا . يمكنك المساعدة في إبطاء عملية شيخوخة الجلد عن طريق الإقلاع عن التدخين وتقليل السكر واستخدام واقٍ من الشمس يحمي من أشعة UVA و UVB.

قد يجد بعض الناس أن تناول مكملات الكولاجين يمكن أن يساعد في تحسين مظهر الجلد مع تقدمهم في السن. هذا لأنه يُعتقد أن الكولاجين يزيد مرونة الجلد ، ولكن هناك القليل من الأدلة السريرية لدعم ذلك.

هل يمكنني تناول مكملات إنقاص الوزن عندما أعاني من انقطاع الطمث؟

قد تجد بعض النساء اللائي يعانين من سن اليأس أنهن يزداد وزنهن بسبب عدد من العوامل . قد تجدي أنكِ تشعري بثقة أقل تجاه جسمك مما كنتي تشعري به من قبل وتكافح لقبول هذه التغييرات.

كجزء من نظام غذائي صحي ونظام تمارين رياضية ، قد تجدي أيضًا أنه من المفيد تناول مكملات إنقاص الوزن – التي يتم تناولها بمفردها ، ومن غير المرجح أن تفعلي أي شيء.

هل يجب أن أتناول العلاجات العشبية لأعراض انقطاع الطمث او سن اليأس لدي؟

هناك الكثير من العلاجات العشبية المتاحة لعلاج أعراض انقطاع الطمث ، ولكن هناك القليل من الأدلة التي تشير إلى أنها تعمل – إذا نجحت ، فسيتم وصفها من قبلnhs.

علاوة على ذلك ، قد يتسبب بعضها في آثار جانبية غير سارة أو قد يتفاعل سلبًا مع الأدوية الأخرى التي تتناولها. إذا كنت تفكر في تجربة العلاجات العشبية لأعراضك ، فتأكد من عرضها على طبيبك أولاً.

هل يجب أن أجرب العلاج بالهرمونات البديلة؟

قد تشعر بعض النساء اللائي يعانين من سن اليأس بالتردد في تجربة العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) بسبب المخاطر المصاحبة. إذا كنتي مهتمه بتجربة العلاج التعويضي بالهرمونات ، فيرجى التحدث إلى طبيبك الذي يمكنه مناقشة المخاطر والفوائد معك لمعرفة ما إذا كان هذا مناسبًا.

يأتي العلاج التعويضي بالهرمونات في شكل أقراص ، ورقعة ، وهلام ، وزرع. تم تصميم بعض الأنواع لعلاج عدة أعراض في وقت واحد ، في حين أن البعض الآخر مصمم لعلاج مشاكل موضعية مثل جفاف المهبل

نصائح أخرى للتعامل مع أعراض سن اليأس

إذا كانت أعراضك الرئيسية هي الهبات الساخنة والتعرق الليلي ، فقد يساعدك اتباع بعض الخطوات البسيطة مثل ما يلي:

  • قومي بفتح النوافذ وتشغيل مروحة في الليل في غرفة نومك
  • استحمي بماء بارد أثناء النهار وقبل النوم
  • ارتدِ ملابس خفيفة الوزن
  • تجنبي المثيرات مثل الكافيين والأطعمة الغنية بالتوابل
  • إذا كانت الأعراض الرئيسية لديك هي التقلبات المزاجية والقلق ، فقد تجدي أنه من المفيد ممارسة أنشطة الاسترخاء مثل اليوجا أو التاي تشي. يمكنكي أيضًا التحدث إلى طبيبك العام حول الحصول على إحالة للاستشارة أو العلاج المعرفي السلوكي.

لجفاف المهبل ، يمكنك استخدام المرطبات والمزلقات المهبلية

أخيرًا ، فإن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من أي نوع والالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن سيساعدك في الحفاظ على صحة عامة جيدة والحفاظ على جسمك.

Previous post
التهاب الجلد التماسي contact dermatitis اسبابه وعلاجه
Next post
التدخين والربو