الصحة

اضرار التدخين أثناء الحمل

هل يمكن أن يؤثر التدخين على اختبار الحمل؟

تقيس اختبارات الحمل هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) في البول ، والذي يتم إنتاجه بعد حوالي 6 أيام من إخصاب البويضة. على الرغم من أن بعض الأدوية يمكن أن تؤثر على دقة اختبارات الحمل ، فإن الكحول والتدخين لا يؤثران على إنتاج هرمون hCG. شرب الكثير من السوائل قبل إجراء الاختبار يمكن أن يخفف البول ، لذلك من الأفضل إجراء اختبار الحمل عند الذهاب إلى المرحاض لأول مرة في الصباح حيث ستكون مستويات هرمون hCG أعلى إذا كنت حاملاً.

إذا كان لديك اختبار إيجابي ، يجب عليك التحدث إلى طبيبك ، فقد يطلب منك إجراء اختبار آخر للتأكد ، يمكن أن يقدم لك طبيبك نصائح حول الخطوات التالية ، بالإضافة إلى تغييرات نمط الحياة التي يمكنك إجراؤها لدعم الحمل.

هل يمكنكي التدخين أثناء الحمل؟

الطريقة التي تعتنين بها بنفسك أثناء الحمل هي اختيارك ، ولكن من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لكي ولطفلكي هو التوقف عن التدخين. التدخين أثناء الحمل ليس ضارًا لكي فحسب ، بل لطفلك أيضًا. من المهم أن تكوني على دراية بالآثار التي يمكن أن يتركها التدخين عليكي وعلى طفلك حتى تتمكني من اتخاذ القرار الصحيح لعائلتك.

كيف يؤذي التدخين أثناء الحمل الجنين؟

إذا كنت تدخني أثناء الحمل ، فهذا يقيد إمداد طفلك بالأكسجين الذي يحتاجه لدعم نموه الصحي. كمية أقل من الأكسجين والغازات الضارة الناتجة عن التدخين تنتقل من المشيمة إلى طفلك مما يعني أن قلبه يجب أن ينبض بقوة أكبر في كل مرة تدخن فيها. هذا يمكن أن يضع الكثير من الضغط والضغط على أعضاء طفلك أثناء نموها.

متى تتوقفي عن التدخين أثناء الحمل؟

نحن نعلم مدى صعوبة الإقلاع عن التدخين ، خاصة إذا كنتي تدخني لفترة طويلة. قد ترغبي في البداية في تقليل عدد السجائر التي تدخنيها ، على الرغم من أن ذلك قد يكون أسهل ، إلا أن التوقف تمامًا هو الخيار الأفضل لكي ولطفلك.

يمكنكي التوقف عن التدخين في أي وقت خلال فترة الحمل ، على الرغم من أنه كلما أسرعتِ في التوقف عن التدخين كان ذلك أفضل لك ولطفلك. إذا كنت تحاولين إنجاب طفل ، فقد ترغبين في التوقف عن التدخين حتى قبل الحمل. 

تاثيرات التدخين على الجنين؟

يمكن أن يسبب التدخين أثناء الحمل مضاعفات ويزيد من مخاطر:

  • إجهاض
  • الحمل خارج الرحم حيث يحدث الحمل خارج الرحم
  • ولادة جنين ميت أو أن يصبح الطفل على ما يرام بشكل خطير بعد الولادة
  • تشوهات مثل عيوب الوجه أو مشاكل النمو
  • المشاكل الصحية المحتملة مع تقدمهم في السن
  • الولادة المبكرة
  • نزيف خلال الأشهر القليلة الماضية من الحمل بسبب انفصال المشيمة عن الرحم مبكرًا جدًا
  • انخفاض الوزن عند الولادة وهو أمر غير صحي لطفلك

قد تبدو كل هذه الأمور مخيفة حقًا ، وهي مشكلات خطيرة يمكن أن تنشأ إذا كنت تدخن أثناء الحمل. لهذا السبب من المهم الإقلاع عن التدخين أثناء الحمل لضمان ولادة طفلك بصحة جيدة قدر الإمكان.

سيساعد الإقلاع عن التدخين أيضًا في دعم طفلك بعد ولادته ، لأن الأطفال الذين يدخن آباؤهم هم اكثر عرضه للاصابه وحالات أخرى مثل الربو.

كيف يؤثر التدخين على الحمل في الأشهر الثلاثة الأولى؟

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لطفلك الإقلاع عن التدخين ، فكلما كان ذلك أفضل في وقت مبكر. يمكن أن يؤذي التدخين في أي مرحلة من مراحل الحمل طفلك ، لكن التدخين خلال الأشهر الثلاثة الأولى يمكن أن يؤثر على كيفية نمو طفلك خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل. يؤثر التدخين على وزن طفلك عند الولادة مما يجعله أقل مما ينبغي. يمكن أن يعني التدخين أيضًا أن طفلك أقصر في الطول وأن دماغه أصغر مقارنة بالأطفال الذين لم تكن والدتهم مدخنة. قد يعني هذا أن هناك مشاكل عند الولادة ، أو أن لديهم مضاعفات مع تقدمهم في السن.

كيف يمكن أن يسبب التدخين في بداية الحمل الإجهاض

يمكن أن يزيد التدخين أثناء الحمل من خطر التعرض للإجهاض . تشير الدراسات إلى أن خطر الإجهاض يزيد بالنسبة لعدد السجائر التي يتم تدخينها يوميًا. لذلك ، إذا كنت تفكر في الحمل أو الحمل ، فقد ترغب في البدء في تقليل كمية التدخين أو الإقلاع عن التدخين تمامًا.

كيفية الإقلاع عن التدخين أثناء الحمل وبعد الولادة؟

نحن هنا لمساعدتك في الإقلاع عن التدخين قبل الحمل وطوال فترة الحمل وعند وصول طفلك الصغير. قد لا يكون التخلص من التدخين أمرًا سهلاً ، لكن الفوائد التي تعود عليك وعلى طفلك تستحق العناء ، لا سيما أنه يمكنك تقليل فرصة تعرض طفلك لأي مشاكل في النمو. هناك خدمات ومنتجات يمكنك استخدامها لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين والتي يمكن أن يصفها طبيبك العام أو يمكنك شراؤها بدون وصفة طبية في الصيدلية المحلية.

العلاج ببدائل النيكوتين (NRT) آمن للاستخدام أثناء الحمل لأنه لا يحتوي على القطران أو المواد الكيميائية التي تجعل التدخين خطيرًا. اختر ببساطة من علكة أو بخاخات أو لاصقات النيكوتين.

Previous post
الليره التركيه مقابل الدولار خلال 70 عام
Next post
القلاع عند الأطفال تعرف على اسبابه وعلاجه