صحة و جمال

زيت زهرة العطاس فوائده واستخداماته

مكونات زيت ارنيكا- زيت زهرة العطاس

زيت ارنيكا او زيت زهرة العطاس يحتوي Arnica montana على العديد من المكونات التي لها تأثير علاجي على الكائن الحي. في الوقت نفسه ، يكون سامًا عند استخدامه داخليًا ولا يجوز استخدامه إلا لهذا الغرض في المعالجة المثلية أو بيعه في الصيدلية.

  •  تشمل المكونات الرئيسية :
    • الزيت العطري
    • الفلافونويد
    • ولاكتونات سيسكيتيربين. هذه تشكل الآثار المطهرة والمضادة للالتهابات من زهرة العطاس. نظرًا لأن زيت أرنيكا يستخدم فقط عند إضافة مستخلص زهرة العطاس إلى زيت نباتي ، مثل زيت عباد الشمس- زيت الزيتون- زيت فول الصويا

فوائد زيت أرنيكا الصحيه

زهرة العطاس هي واحدة من النباتات الطبية وتساعد في مجموعة واسعة من الأمراض عن طريق تخفيف الأعراض والألم. 

  • له تأثير مسكن ومطهر
  • مدر للبول
  • مضاد للالتهابات لذلك ، يستخدم زيت أرنيكا خارجيًا للكدمات والالتواء والكدمات. إذا تم وضع الزيت أو صبغة زيت أرنيكا على ورم دموي ، فسوف يهدأ الألم بسرعة وسيتراجع أي تورم. الشيء نفسه ينطبق على علاج لدغات الحشرات.
  • يتم استخدام الزيت كإضافة لزيوت التدليك ، والتي يمكن من خلالها علاج:
    • الأمراض الروماتيزمية المختلفة. 
    • كما أنه يعزز الدورة الدموية
    • ويدفئ الجلد. 

سميه زيت زهرة العطاس

في حالة تناول الفم عن طريق الخطا ، يحدث التسمم ، والذي يمكن أن يظهر في ضيق التنفس ومشاكل القلب وانهيار الدورة الدموية.

استخدامات زيت الارنيكا

زيت زهرة العطاس كزيت للتدليك

يُعرف زيت زهرة العطاس في المقام الأول انه يستخدم خارجيًا لتخفيف الالآم أو التئام الجروح الحادة وكذلك أمراض العظام والمفاصل الخطيرة. يؤدي وضع الزيت على الجلد إلى تخفيف توتر العضلات وعلاج آلام العضلات والوقاية منها ، ويزيل توتر الرقبة وآلام الظهر ويساعد في علاج ألم الظهر

يحظى العلاج باهتمام خاص بسبب خصائصه العلاجية ضد أمراض المفاصل مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام والروماتيزم. يمكن وضع زيت زهرة العطاس على الجلد بمفرده أو كأحد مكونات المراهم والصبغات وزيوت التدليك المختلفة. 

فوائد زيت ارنيكا للرياضيون

يستخدم الرياضيون أيضًا زيت أرنيكا لمنع التهاب العضلات. يعمل على تدفئة العضلات وتنشيط الدورة الدموية. بهذه الطريقة ، يتم التعامل مع الاعراض الموجودة.

غالبًا ما يستخدم زيت زهرة العطاس كزيت للتدليك أو يضاف إليه ، حيث تعمل المكونات المختلفة على تخفيف الآلام وكذلك مقاومة التوتر والالتهاب. لذلك يعد التدليك الموجه ببضع قطرات من الزيت مناسبًا كعلاج لشد الظهر أو الرقبة. أثناء التدليك ، ينصب التركيز على التوزيع السخي للزيت من أجل التمكن من التعامل مع الأعراض.

زيت زهرة العطاس في مستحضرات التجميل

غالبًا ما تتم معالجة زيت أرنيكا في صبغات كحولية يمكن استخدامها لأغراض تجميلية. ومع ذلك ، يمكن أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت إلى الكريمات والمستحضرات التقليدية. يجب الحرص على أن الزيت العطري يكون في الغالب شديد التركيز وأن بضع قطرات تكفي للاستفادة من آثار زهرة العطاس.

 آثاره المضادة للالتهابات تجعله مثاليًا للبشرة الجافة والمتهيجة والمتضررة. غالبًا ما تستخدم الكريمات والمواد الهلامية بزيت أرنيكا كمنتجات لجميع الأغراض ، والتي تعمل ضد الشوائب وحب الشباب. لا يؤدي العلاج الموجه للكدمات والكدمات إلى تخفيف الآلام فحسب ، بل له أيضًا تأثير مزيل للاحتقان. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن زيت أرنيكا يهدئ الذهن بفضل رائحته الطبية

زيت زهرة العطاس للبشرة

عند استخدامه خارجيًا ، فإن زيت أرنيكا له فوائد للعضلات والمفاصل والأعصاب أكثر من فوائده للبشرة. ومع ذلك ، غالبًا ما يستخدم لعلاج التهاب الجلد والتورم. في هذا المجال يعمل بشكل رئيسي كأحد مكونات المراهم.

بشكل عام ، يعتبر زيت أرنيكا مناسبًا لبعض الحالات الجلديه ، حيث يقاوم الأكزيما وردود الفعل التحسسية والطفح الجلدي

كيفيه تحضير زيت ارنيكا

إذا كان لديك زهور صفراء صغيرة ، فإن إنتاج الزيت يكون بسيطًا. عادة ما يكون زيت زهرة العطاس زيت ناقل. هذا يعني أن المكونات النشطة للزهور تنتقل إلى وسط مذاب ، الزيت الحامل. 25 غراما من زهرة زهرة العطاس كافية للإنتاج. يتم صبها بزيت الزيتون أو الصويا أو أي زيت مناسب آخر وتترك لتقف في مكان دافئ لمدة أسبوعين على الأقل. ثم يمكن تصفية الزهور وتعبئتها بالزيت.

Previous post
فوائد زيت الشيا Shea oil
Next post
زيت لسان الثور فوائده واستخداماته