أخبار محلية

ذمار: ورشة عمل للقيادات وصناع القرار لنشر مفهوم العدالة التصالحية للأطفال في نزاع القانون

ذمار – إياد الوسماني – خاص:

برعاية محافظ المحافظة – رئيس المجلس المحلي الأستاذ حمود عباد، أُقيم صباح اليوم الأربعاء 27 يوليو 2016م، ورشة عمل للقيادات المحلية وصناع القرار حول نشر مفهوم العدالة التصالحية للأطفال في نزاع مع القانون، والتي تنظمها هيئة التنسيق للمنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بالتعاون مع الصندوق العربي لحقوق الأنسان.

وفي تصريح صحفي تحدث الأستاذ/ نبيل محمد الجديري – منسق فعاليات المشروع قائلا: ” أن المشروع يستهدف 30 شخص في كل محافظة من القيادات والشخصيات المؤثرة، والذي يسير على ثلاث مراحل، والتي تهدف الى نشر مفهوم العدالة التصالحية في المجتمع لتقبل فكرة تغيير آلياته بديلاً عن العدالة الجنائية، ويما يتلائم مع مصالح الطفل الفضلى، والخروج بمسودة قانون للعدالة التصالحية للأطفال في خلاف مع القانون، وإدراجه ضمن القوانين اليمنية.

وتابع الجديري حديثة: ” ويتم تنفيذ المرحلة الأولى في أربع محافظات وتم التدشين وكانت البداية من محافظة ذمار، تليها محافظات إب والحديدة وحجة”.

وختم حديثة بالقول: ” بعد نجاح المرحلة الأولى سيتم استكمال تنفيذ الفعاليات في بقية المحافظات بالجمهورية، تليها إنشاء قاعدة بيانات توضع عدد الحالات التي تم حلها بواسطة العدالة الانتقالية، وإدراج استراتيجيات وسياسات وطنية للعدالة التصالحية في اليمن.

Previous post
أنقذوا_تعز
Next post
ذمار: لقاء تشاوري للجمعيات الأهلية والجهات ذات الصلة لمناقشة أوضاع الأطفال في اليمن