الحوثيون يعلنون استيلاءهم على مديرية “المعلا” بعدن

أعلن جماعة أنصار الله (الحوثي) ، مساء الأحد، استيلاءهم على مديرية المعلا، بعدن، جنوبي اليمن.
وقال الحوثيون، اليوم، عبر موقع “شباب الصمود” التابع لها، استيلاءهم على مديرية المعلا، وقالوا إن الاشتباكات لا تزال مستمرة أيضا (حتى الساعة 16:50 ت.غ) بمديرية التواهي، التي يقع فيها مبنى “تلفزيون عدن” الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، ومقر المنطقة العسكرية الرابعة.
وذكر سكان محليون للأناضول أن النيران اشتعلت في عدد من المنازل في المعلا، فيما بدأ سكان الحي بعملية إجلاء للأسر العالقة في تلك المباني بعد اشتداد القصف.
ووفقا للسكان، فقد تمركز مقاتلو الحوثيين فوق مبنى التربية بمديرية المعلا ومدرسة قتبان ومبان سكنية عالية، فيما قامت دبابات بحمايتهم وقصف المنازل بطريقة جنونية، دون حدوث إصابات.
فيما قال مصدر في المقاومة الشعبية بمحافظة عدن إنهم تمكنوا، اليوم، من تدمير 4 دبابات للحوثيين في حي “القلوعة”، كما قاموا بمحاصرتهم في عدد من المدارس والمباني التي احتموا بها بعد قتال شديد مع عناصر المقاومة.
وأشار المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، لوكالة الأناضول، إلى أن “الخسائر التي تكبدها الحوثيون جعلتهم يلجأون لقصف المباني السكنية بشكل جنوني”.
وقال مصدر مسؤول في محافظة عدن لوكالة الأناضول إن “الحوثيين يعيقون عمليات الإسعاف بعدن، وقاموا بالاستيلاء على سيارتي إسعاف لمستشفى الجمهورية (حكومية) في المحافظة”.
و”المقاومة الشعبية” تتكون غالبيتها من أهالي محافظات جنوبية الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في كثير من العمليات “اللجان الشعبية” الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.
ومنذ فجر يوم 26 أبريل/ نيسان الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.