أخبار محلية

الخارجية الروسية تنفي تصريحات منسوبة لوزير الخارجية اليمني

نفى المتحدث باسم الخارجية الروسية عن الأنباء القائلة بأن طائرات روسية حملت أسلحة إلى جماعة أنصار الله “الحوثيين”و إن أنباء من هذا القبيل مختلقة.
وقد ذكرت وسائل الإعلام أن وزير الخارجية اليمني المكلف رياض ياسين، قال إن هناك معلومات مفادها هروب الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، عبر طائرة روسية، وصلت إلى مطار صنعاء لإجلاء الدبلوماسيين الروس.

كما نسبت وسائل الإعلام إلى وزير الخارجية اليمني قوله إن الطائرات الروسية التي تقوم بمهمة إجلاء الرعايا الروس من اليمن حملت أسلحة إلى الحوثيين.

وعن هذه الأنباء قال الكسندر لوكاشيفيتش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، إن “أنباء سخيفة لامسؤولة واستفزازية من هذا القبيل لا تحتاج إلى أي تعليق”، مؤكدا أن روسيا تقوم بإجلاء رعاياها ورعايا الدول الأخرى العديدة بما فيها دول التحالف الذي يحارب الحوثيين، من اليمن، “لكننا لا نتدخل في الأزمة اليمنية الداخلية”.

وأضاف: “ربما تطلب الأمر إسداء النصيحة لوزير الخارجية اليمني بألا ينشغل باختلاق أخبار خطيرة، بل يهتم بمعاناة سكان الجمهورية اليمنية”.

وأكد ناطق الخارجية الروسية أن بلاده قدمت اقتراحاً يدعو إلى هدنة إنسانية في اليمن، مشيرا إلى أن مجلس الأمن الدولي يناقش هذا الاقتراح الآن.

Previous post
هادي يقيل رئيس أركان الجيش ونائبه وقائد قوات الأمن الخاصة
Next post
الحوثيون مستعدون لإجراء محادثات سلام