أخبار محلية

“الصليب الأحمر” تدعو إلى هدنة مؤقتة باليمن

دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى “هدنة مؤقتة” بين الأطراف المتحاربة في اليمن، لمدة 24 ساعة، لإدخال مساعدات طبية بصورة عاجلة للدولة العربية التي تشهد عمليات قصف جوية، ومعارك على الأرض بين مسلحي جماعة “الحوثي”، وموالين للرئيس عبدربه منصور هادي.

وقالت لجنة الصليب الأحمر، في بيان السبت، إن عدداً كبيراً من الجرحى، الذين سقطوا نتيجة الغارات الجوية، التي تشنها القوات المشاركة في عملية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد الحوثيين، المدعومين من إيران، أو خلال المعارك بين الجماعات المسلحة، سوف يموتون إذا لم يتلقوا رعاية طبية عاجلة.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرقين الأدنى والأوسط، روبرت مارديني، إنه “بالنسبة للجرحى، فإن فرص نجاتهم من الموت تعتمد على اتخاذ خطوة عاجلة لوقف إطلاق النار، في غضون الساعات، وليس الأيام القليلة القادمة”، بحسب ما أورد البيان.

تتزامن دعوة الصليب الأحمر إلى “هدنة مؤقتة” في اليمن، فيما يعتزم مجلس الأمن عقد جلسة لمناقشة ملف الأزمة اليمنية، من المتوقع أن يناقش خلالها طلباً مماثلاً من روسيا، يقترح وقف العمليات العسكرية بين قوات تحالف “عاصفة الحزم” وأنصار الرئيس هادي من جانب، ومسلحي جماعة الحوثي من جانب آخر.

Previous post
لمحة عن أهمّ أرقام “كلاسيكو” الكرة الفرنسية بين مرسيليا وسان جيرمان
Next post
المتحدث الرسمي” لعاصفة الحزم” القاعدة تنشط في جنوب اليمن بسبب نشاط الميليشيات الحوثية.