المتحدث باسم عاصفة الحزم: لا يمكن القضاء على جماعةالحوثي بشكل كامل.. ونتلقى معلومات استخباراتية عن مواقعهم

قال العميد ركن أحمد عسيري المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، إنه لا يمكن القضاء على ميليشيات جماعة الحوثي بشكل كامل، وذلك لأنها تتحرك بشكل فردي ومجموعات بسيطة.

وتابع عسيري قائلا إن “الحملات الجوية ستقلل من قدراتهم (الحوثيين) لتصبح غير قادرة على التأثير والإضرار بالشعب اليمني،” لافتا إلى أن ما تقوم به المليشيات الحوثية من عمليات على حدود المملكة الجنوبية وضواحي عدن هي “عبارة عن أعمال فردية أو جماعات معزولة لا يوجد بينهم ترابط, وليس لها خطة عسكرية واضحة، وقوات التحالف مستمرة في استهدافهم أينما تجمعوا وتعمل على تقطيع خطوط الإمداد لكي لا يكون هناك تواصل بينهم.”

وأكد عسيري بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية على أن “عمل المليشيات معزول، وقامت قوات التحالف خلال ليلة البارحة باستهداف جزيرة ميون التي تقع على باب المندب، وكانت قوات التحالف تتابع خلال الفترة الماضية محاولات المليشيات الحوثية استخدام التهريب إلى الجزيرة، حيث تواجدت مجاميع منهم فيها تحوي الجزيرة عددًا من العربات المدرعة والدبابات والصواريخ.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..