الرئيس الأمريكي: لن نسمح لطهران بامتلاك القنبلة النووية

أكد الرئيس الامريكي ، باراك اوباما ، مساء اليوم ، ان إيران لن تستطيع بموجب الاتفاق الاستمرار في تخصيب اليورانيوم .
وأَضاف الرئيس الامريكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ، ان الاتفاق مع إيران يمنعها من استخدام أجهزة الطرد المركزية ، ولن تتكمن من الاستمرار في التخصيب وسيتم تحييد ما تم تخصيبه .

وشدد أوباما على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك القنبلة النووية ، ولن يمكنها من المراوعة أو نقض الإتفاق ، مشيرا الى أن رفع العقوبات مشروط بالتزام إيران الكامل بالاتفاق .

ووصف الرئيس الأمريكي الإتفاق الذي تم التوصل اليه مع ايران ب”الجيد” ، وأن مجموعة دول (5+1) نجحت في إقناع إيران بالإلتزام بتعهداتها ، وأن العقوبات أجبرت إيران على التفاوض حول برنامجها النووي.

ولفت اوباما الى أنه من الان وحتى حزيران سيواصل المفاوضون التباحث حول تنفيذ الاتفاق .
أوباما أكد أيضا أن إيران ما زالت تلعب دورا سلبيا على صعيد دعم الإرهاب ، وأن بلاده ملتزمة بأمن دول مجلس التعاون الخليجي .

وفيما يتعلق بإسرائيل ، قال أوباما ان بلاده لديها إلتزام تام بأمن إسرائيل والإتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي لا يحول دون تحقيق ذلك ، مشيرا الى أن الكونجرس الامريكي سيكون على اطلاع بالاتفاق النووي، وكل الخيارات مفتوحة للتعامل مع إيران إذا أخلت بالاتفاق .

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..