الرياضة

يستضيف دورتموند بايرن في قمة عصية على التكهنات المسبقة رغم اختلاف وضعية الفريقين في الدوري.

ينزل بايرن ميونيخ السبت ضيفاً ثقيلاً على غريمه في المواسم القليلة الماضية بوروسيا دورتموند في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

واعتاد دورتموند على المنافسة في قمة البوندسليغا في المواسم الماضية لكنه يستضيف بايرن ميونيخ وهو يقبع في المركز العاشر.

وفي الوقت الذي فرض فيه بايرن ميونيخ هيمنته على الموسم الحالي من الدوري الألماني بتعرضه لهزيمتين فقط خلال 26 مباراة، فإن دورتموند قضى النصف الأول من الموسم وهو يعاني من شبح الهبوط.

لكن بعد أن نجح دورتموند في تفادي الهزيمة في أخر سبع مباريات، بات الفريق يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب البوندسليغا، وربما ينجح الفريق في التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل إذا نجح في تحقيق عدد مؤثر من الانتصارات في أخر 8 جولات من الموسم.

وقال نيفين سوبوتيتش مدافع دورتموند في مقابلة مع “كيكر” الخميس: “نظهر بصورة جيدة وأشعر بقدرتنا على الفوز بالمباريات مرة أخرى، يمكننا أن نصنع المشاكل لبايرن، أي فريق قد يتعرض للهزيمة وبايرن كذلك”.

يتسلح دورتوند بنجم خط وسطه ماركو ريوس الذي يشارك ويحرز أهداف بصفة مستمرة بعد تعافيه من إصابة سابقة، ولكن يستمر غياب لاعب الوسط التركي نوري شاهين.
ويعول دورتموند كثيراً على نحو 80 ألف مشجع سيكونوا حاضرين في استاد سيغنال إيدونا بارك، لمؤازرة الفريق أمام بايرن.

يأمل سوبوتيتش أن يكون للجماهير مفعول السحر في مواجهة قمة البوندسليغا، مشيراً إلى أن الجماهير لها أثر كبير على المباراة، وعلى بايرن أن يواجه حرارة التشجيع، لن تكون مجرد نزهة بالنسبة لهم.

ويسعى بايرن للتتويج بثلاثية البوندسليغا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، ولكن الفريق يفتقد جهود آريين روبن وديفيد ألابا، في الوقت الذي قد يعود فيه الجناح الفرنسي فرانك ريبيري للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة.

كما قد يعود القائد فيليب لام للمشاركة في المباراة بأكملها للمرة الأولى منذ تعرضه لكسر في الكاحل العام الماضي.

وقال لام: “في نهاية عطلة المباريات الدولية تدربت مع الفريق ثلاثة أو أربعة أسابيع، أعتقد أنها فترة كافية، سنرى إذا كان المدرب بيب غوارديولا يشاركني نفس وجهة النظر”.

وقبل موقعة بايرن مع دورتموند، يلتقي فولفسبورغ الوصيف مع شتوتغارت متذيل جدول الترتيب.

Previous post
الحوثيون يخطفون نجل عبدالعزيز جباري من منزله
Next post
موقعة نارية تجمع بين صاحب المركز الثالث والمتصدّر في الدوري الفرنسي.