مصدر أمني في ميناء “عدن” ينفي إنزال بري لجنود أجانب في الميناء

نفى مصدر أمني في ميناء عدن، جنوبي اليمن، ما تردد عن إنزال بري لجنود أجانب في الميناء، وذلك بالتزامن مع اليوم الثامن لعملية تحالف “عاصفة الحزم” الذي تقوده السعودية ضد مواقع الحوثيين .
وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن إنزال بري لجنود أجانب لم تذكر جنسياتهم، في ميناء عدن، بعد ساعات من تقدم المسلحين الحوثيين نحو وسط المدينة.
وفي هذا الصدد، قال المصدر الأمني في تصريح لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر هويته، إنه “لم يتم إنزال جنود في الميناء”.
وأضاف “ما حصل هو أن بارجة صينية أرست في الميناء، وقامت بإجلاء رعاياها ورعايا عدد من الدول الأخرى (لم يسمها) من اليمن، وشوهد عدد من الجنود خارج البارجة يقومون بحراستها”، مشيراً إلى أن هؤلاء الجنود “ليسوا تابعين لتحالف عاصفة الحزم”.
وتابع:” الجنود عادوا إلى البارجة التي أقلت نحو 230 شخصاً، وواصلت سيرها”.
ولليوم الثامن على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، التي انطلقت فجر 26 من الشهر الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..