أخبار محلية

نواز يسعى إلى دور إسلامي شامل لاحتواء الازمة اليمنية

أعلنت مصادر حكومية في إسلام آباد أن رئيس الوزراء نواز شريف على اتصال مستمر مع زعماء الدول الإسلامية ذات الصلة بالأزمة الراهنة في اليمن.

وأوضحت الإذاعة الباكستانية الرسمية في تقرير بثته أمس نقلاً عن مصادر حكومية أن نواز شريف يعمل حالياً على خطة فعّالة تهدف إلى معالجة الخلافات الداخلية بين الدول الإسلامية وإنهاء الأزمة السياسية في اليمن سلمياً.

وأضافت المصادر أن نواز شريف على اتصال مستمر مع زعماء الدول الإسلامية وأنه سيقوم بزيارة إلى بعض الدول الإسلامية ذات الصلة بالأزمة اليمنية. كما أوضحت أن نواز شريف يجري أيضاً سلسلة من المشاورات مع الزعماء السياسيين الباكستانيين والقيادة العسكرية الباكستانية لإيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية.

من جهتها ذكرت قناة “دنيا نيوز” الباكستانية نقلاً عن مصادر حكومية أن نواز شريف سيعقد غداً اجتماعاً رفيعاً للاستماع إلى إيجاز سيقدمه وزير الدفاع الباكستاني خواجه محمد آصف ومستشار رئيس الوزراء للشئون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز عن الزيارة التي قاما بها حالياً إلى الرياض.

وبيّنت أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة الطلب السعودي من باكستان حول مشاركتها عسكرياً في عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها القوات المسلحة السعودية ضد المتمردين الحوثيين باليمن.

وأضافت المصادر أن نواز شريف ألغى جميع ارتباطاته الداخلية للأيام الثلاثة القادمة وأنه من المتوقع أن يقوم بزيارة طارئة إلى تركيا لبحث الأزمة اليمنية. وأشارت المصادر إلى أن القيادة السياسية والعسكرية الباكستانية ملتزمة بالوقوف إلى جانب المملكة ومساندتها والدفاع عن وحدة وسلامة أراضيها، ولكنها ترى أنه يجب على باكستان أن تؤدي دوراً هاماً على مستوى الأمة الإسلامية وإيجاد حل سلمي للوضع في اليمن يضمن الوحدة والسلام في صفوف الأمة الإسلامية.

 

Previous post
بالصور.. رباط القوات السعودية بجبال نجران على الحدود مع اليمن
Next post
المعارضة الباكستانية تطالب بعقد اجتماع كافة الأحزاب السياسية حول أزمة اليمن