السفن المصرية تصل باب المندب بعد محاولة فاشلة لسفن إيرانية لإعاقتها

أفادت مصادر عسكرية يمنية بأن القوات البحرية المصرية التابعة لتحالف “عاصفة الحزم”، أحبطت محاولات سفن حربية إيرانية، الاقتراب من مضيق باب المندب الاستراتيجي والسيطرة عليه.
ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية الثلاثاء عن المصادر قولها إن سفناً بحرية إيرانية أطلقت النار على 4 قطع بحرية مصرية تابعة لتحالف “عاصفة الحزم” بالقرب من مضيق باب المندب، لترد عليها البحرية المصرية بقوة وتجبرها على الفرار من محيط المضيق.
وأكدت المصادر أن قوات البحرية المصرية وصلت إلى المضيق وانتشرت بمحيطه لمباشرة مهام تأمينه، بتوجيه من قيادة التحالف، لمنع سيطرة الحوثيين عليه، لتنضم بذلك إلى القطع البحرية الأمريكية المرابطة بالقرب من الممر الدولي في مضيق باب المندب.
من جانبه، استبعد قيادي في اللجان الشعبية بعدن، تمكن الحوثيين من السيطرة على مضيق باب المندب، مؤكداً أن اللجان تقيم تحصينات دفاعية قوية حول المضيق لحمايته، وذلك بعدما طردت قوات موالية لصالح والحوثيين من اللواء 17 مشاة القريب من المضيق، والتي كانت مرابطة به.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..