وزير الدفاع .. باكستان لم تقرر بعد إرسال قوات عسكرية إلى السعودية

نفى وزير الدفاع الباكستاني خواجه محمد آصف صحة الأنباء التي زعمت أن باكستان قررت إرسال قوات عسكرية إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها القوات السعودية ضد المتمردين الحوثيين باليمن.

وأوضح وزير الدفاع الباكستاني وفقاً لما ذكرت وسائل الإعلام الباكستانية أن ما تناقلته وكالات أجنبية في هذا الصدد لا يستند على أي أساس من الصحة، وأن باكستان لم تقرر بعد إرسال قواتها إلى المملكة للانضمام إلى قوات التحالف التي تقودها القوات السعودية. وأضاف أن وفداً باكستانياً رفيع المستوى سيتوجه غداً الثلاثاء إلى المملكة لتقييم الوضع مع المسئولين السعوديين.

من جهة أخرى نفى المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني لشئون وزارة الخارجية طارق فاطمي صحة ما نشرته وسائل إعلام أمريكية عن مشاركة خمسة عشر طائرة مقاتلة باكستانية في عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها القوات السعودية ضد معاقل المتمردين الحوثيين.

وأوضح في تصريح لقناة “جيو نيوز” الباكستانية أن تقارير الإعلام الأمريكي مظلة ولا تستند على أي أساس من الصحة، مؤكداً أن مقاتلات القوات الجوية الباكستانية لم تشارك في أي عمليات خارج باكستان.

 

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..