أخبار محلية

السفير الباكستاني لدى اليمن يعود إلى إسلام آباد

وصل السفير الباكستاني المعتمد لدى اليمن عرفان يوسف إلى باكستان، وأوضح فور وصوله إلى مطار العاصمة إسلام آباد بأنه قد تم تشكيل قسم للطوارئ في السفارة الباكستانية باليمن، مؤكداً بأنه سيبذل كافة مساعيه لتأمين عودة الباكستانيين العالقين هناك.

وكشف بأن هناك نحو 300 مواطن باكستاني عالق في اليمن، من بينهم ما بين 100 إلى 150 عالقين في عدن، وقد انقطعت اتصالات السفارة بهم لسوء الظروف الأمنية هناك، وتسعى السفارة الباكستانية حالياً للاتصال بهم لجمعهم تمهيداً لإعادتهم إلى باكستان.

هذا وقد وصلت رحلة للطيران الباكستاني وعلى متنها نحو 503 مواطناً باكستانياً تم إحضارهم من اليمن بسبب تدني الأوضاع الأمنية هناك.

من جانبه أوضح القنصل الباكستاني الفخري لدى اليمن التاجر مرزا اختيار بيك بأنه قد تم تقديم طلب إلى السلطات اليمنية بشأن نقل السجناء الباكستانيين المسجونين في السجون اليمنية إلى باكستان.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها في مدينة كراتشي بعد عودته من اليمن، حيث أوضح بأنه يتواجد حالياً نحو 11 سجين باكستاني في اليمن، من بينهم 6 ينتمون إلى إقليم بلوشستان الباكستاني و4 من السند وواحد من إقليم خيبربختونخوا الشمال الغربي من باكستان.

 

Previous post
باكستان سترسل وفداً رفيعاً إلى السعودية
Next post
جمعية أهل الحديث تنظم مسيرات لتأييد موقف السعودية في الدفاع عن الشرعية باليمن