اخبار دولية

رئيس وزراء باكستان الأسبق شودري شجاعت يؤكد دعمه للسعودية

أكد دولة رئيس وزراء باكستان الأسبق زعيم حزب الرابطة الإسلامية جناح القائد الأعظم شودري شجاعت حسين وقوف باكستان وشعبها مع المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أرض الحرمين الشريفين وأمن واستقرار المنطقة.

وأوضح في بيان صحفي لوكالة الأنباء السعودية إن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاه ـ تتحلى بالحكمة والحنكة السياسية وتملك صلاحية التغلب على الأزمات التي تواجهها الأمة الإسلامية بإذن الله تعالى. وقال إن المملكة وقفت دائما مع باكستان في كل المحن والأزمات التي مر بها الشعب الباكستاني، وأن الدعم والمساعدات السخية التي قدمتها المملكة ستظل في ذاكرة الشعب الباكستاني الذي يكن كل حب واحترام لخادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة السعودية والشعب السعودي الشقيق ..

ومن حق الشعب الباكستاني اليوم أن يؤدي واجبه الديني تجاه أرض الحرمين والوقوف بجانب المملكة ومساندتها في دحر أي مؤامرة ضد المملكة، وأن يرد الجميل بالجميل وأن يساند قرارات الملك سلمان بن عبد العزيز الحكيمة.

وقال إن المملكة هي وطن كل باكستاني ومسلم كما هي وطن الشعب السعودي، وقد حان الوقت لتقف الأمة الإسلامية مع المملكة. وطالب رئيس وزراء باكستان الأسبق شودري شجاعت حسين منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية باتخاذ إجراءات فورية ومؤثرة لإخماد شرارة الحرب التي تلوح في الشرق الأوسط والعمل على ايجاد حلول عادلة للأزمة اليمنية.

وقال شودري شجاعت حسين إنه يعترف بحنكة الملك سلمان بن عبد العزيز وإنه تأثر بقيادته الحكيمة، موضحاً أن الملك سلمان بن عبد العزيز دائما حريص على مصالح الأمة الاسلامية وخاصة باكستان وأنه دوما ـ أيده الله ـ ساند في تقدم وتطوير وروقي باكستان.

كما أوضح شودري شجاعت حسين أن باكستان سعت دائما لوحدة صف المسلمين بعيدا عن الفتن الطائفية والمذهبية ولعبت دوراً هاماً لتفادي الحروب، وأنه يجب على الحكومة الباكستانية بقيادة رئيس الوزراء نواز شريف أن تواصل سياسة باكستان في رأب الصدع والعمل على كل يصون مصلحة الإسلام والمسلمين.

Previous post
فضل الرحمن.. قرار بعث القوات الباكستانية إلى اليمن ليس سهلاً
Next post
في 15 شهرا.. 24 حادثا جويا و1187 حالة وفاة.. ماذا يحدث للطائرات؟