أخبار محلية

مشائخ وأعيان محافظة حجة يطالبون بتجنيب المحافظة ويلات الحرب و الدمار .

عبد الرحمن الدانعي
اجتمع اليوم بمحافظة حجة عدد من كبار مشائخ و أعيان المحافظة وذلك من أجل تدارس التطورات الأخيرة الحاصلة في البلد بشكل عام و المحافظة بشكل خاص .
وطالب المجتمعون القوى المتصارعة في البلاد إلى تجنيب المحافظة ويلات الحرب والدمار، وعدم التخندق وراء العنف لما في ذلك من ضرر على المحافظة وأبنائها .
ودان المجتمعون عمليات الحشد المسلح أو الاستفزاز العسكري عن طريق تجميع المعدات العسكرية في المناطق المأهولة بالسكان وحمل الحاضرون الحوثيين وقيادة السلطة المحلية في المحافظة كامل المسؤولية عن أي تداعيات أو خطر ينتج عن ذلك .
كما طالب الحاضرون قيادة الأحزاب و المكونات السياسية بسرعة وضع مبادرة يتم من خلالها حقن الدماء والعمل من خلالها إلى نبذ روح الفرقة و الاقتتال، والعمل بسرعة على إخراج المليشيات من المؤسسات و المدن وعودة الشرعية من أجل إيجاد الحلول المناسبة لكل الأوضاع التي يمر بها البلد .
نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
“وقف عدد من مشائخ محافظة حجة اليوم على التداعيات في البلاد نتيجة تخندق بعض الاطراف وراء القوة ومنطق العنف وروح الاستعلاء والاستقراء ، وإزاء ما تمر به البلاد فإن مشائخ محافظة حجة يطالبون بالأتي :
1- المطالبة بعدم إدخال المحافظة في ساحة صراع ، ونرفض أي تحشيد أو استفزاز أو تجميع معدات عسكرية في المناطق المأهولة بالسكان حتى لا يجعل منهم دروع بشرية ، ونحمل الحوثيين وقيادة السلطة المحلية في المحافظة اي تداعيات أو مخاطر تنتج عن ذلك ، ونحملهم المسئولية الكاملة عن الاستيلاء على بعض المعسكرات في المحافظة . 2- نطالب أبناء المحافظة والقيادات الحزبية والرسمية والأمنية بالحفاظ على أمن واستقرار وسكينة المحافظة وقيام الجميع بواجبهم ومنع احتكار السلع والمشتقات النفطية والتلاعب بالأسعار . 3- نطالب قيادة الأحزاب والمكونات السياسية الوطنية بسرعة وضع مبادرة متفق عليها تكفل حقن دماء اليمنيين وتحول دون المزيد من الصراعات . 4- نطالب بوقف العدوان على المحافظات الجنوبية وسرعة خروج المليشيات من المؤسسات والمدن وعودة الشرعية وإيقاف التدخلات الخارجية . 5- ندعو أبناء المحافظة إلى التلاحم وإعلاء قيم الأخوة والتسامح والتراحم وفض أي صراعات من أبناء المحافظة
. صادر عن وجهاء ومشائخ محافظة حجة بتاريخ 29/3/2015م.

Previous post
مراسل ‫‏الجزيرة‬ عن شهود عيان: مسلحو ‫‏الحوثي‬ ينصبون مضادات الطيران في حرم جامعة ذمار
Next post
قوات موالية لصالح وصلت على بعد 30 كم شرق عدن