هادي يصل سلطنة عمان في طريقه للمشاركة بالقمة العربية

المصد- الأناضول
قالت مصادر ، اليوم الخميس، إن الرئيس عبد ربه منصور هادي غادر إلى عدن براً عن طريق محافظة المهرة ووصل إلى سلطنة عمان.

وأضافت المصادر، لوكالة الأناضول، طالبة عدم ذكر اسمها، إن هادي غادر مع عدد من المسؤولين صباح اليوم عبر منفذ صرفيت الحدودي في محافظة المهرة متجها إلى عمان من أجل الانتقال من هناك لحضور القمة العربية، المقررة في منتجع شرم الشيخ المصري السبت والأحد المقبلين.

وأشارت إلى أن مغادرة هادي جاءت بالتنسيق مع السلطات في عمان بالمنفذ المحاذي لليمن.

وكانت مصادر مقربة من هادي أفادت في وقت سابق اليوم أن الأخير موجود في مدينة عدن، رافضة الكشف عن مكانه بالتحديد لأسباب أمنية.

وأوضحت المصادر أنه من المتوقع أن يلقي هادي خطاباً مهماً خلال الساعات المقبلة يتناول فيه الوضع الحالي والتطورات الأخيرة في البلاد.

وفي وقت سابق اليوم أيضا قالت قناة فضائية تابعة لجماعة الحوثي، اليوم الخميس، إن هادي هرب من مقر إقامته في عدن إلى سلطنة عمان.

وأفادت قناة المسيرة، التابعة للجماعة في خبر عاجل، أن عبدربه منصور هادي”هرب إلى سلطان عمان”، من دون ذكر تفاصيل.

وغادر هادي، المجمع الرئاسي بعدن، أمس الأربعاء، مع اقتراب الحوثيين من المدينة، غير أن الأنباء تضاربت عن المكان الذي توجه إليه عقب مغادرته للقصر، حيث قالت بعض المصادر إنه غادر مدينة عدن إلى خارج البلاد، فيما ذهبت أخرى إلى أنه في منطقة آمنة داخل البلاد، دون أن تكشف عنه.

فيما نفى مسؤول يمني مغادرة هادي البلاد، وقال إنه “في مكان آمن” بعدن.

واشنطن قالت من قبلها إنها كانت على اتصال مع هادي، صباح الأربعاء، إلا أنه “ليس موجوداً في منزله حالياً”، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأعلنت جماعة الحوثي عن مكافأة مالية تقدر بـ 20 مليون ريال يمني (حوالي 93 ألف دولار) لمن يلقي القبض على هادي.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..