“يمن نت” تحجب العديد من المواقع الإلكترونية المناوئة للحوثيين

حجبت شركة “يمن نت”، المزود الرئيس للإنترنت في اليمن، اليوم الخميس، العديد من المواقع الإلكترونية المناوئة لجماعة “أنصار الله” (الحوثي).

وأكد بيان صادر عن هيئة تحرير موقع “مأرب برس″، حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، تعرض الموقع، وعدد من المواقع الإخبارية داخل اليمن، للحجب من شركة “يمن نت”، معتبرةً ذلك “تصعيد خطير ضد الحريات الصحفية”، و”محاولة لقمع وسائل الإعلام أقدم عليها الانقلابيين بصنعاء”.

وأضاف البيان أن هذا يمثل “عملاً همجياً يكشف عن الوجه الحقيقي لهذه الجماعة (الحوثي) التي لا تعرف إلا لغة الرصاص والكلاشنكوف”.

وأكد صحفيون تحدث إليهم مراسل الأناضول، تعرض عدة مواقع إخبارية إلكترونية للحجب، بينها: “مأرب برس″ (خاص)، و”نيوزيمن” (خاص)، و”الصحوة نت”، الموقع الرسمي لحزب “التجمع اليمني للإصلاح”، المحسوب على تيار الإخوان، إضافة إلى موقع البحث الشهير “صحافة نت”، وغيرها.

وكان بيان صادر عن وزارة الإعلام، التي يسيطر عليها الحوثيون، أكد، أمس الأربعاء، أن الوزارة ستتخذ الإجراءات “القانونية الرادعة والصارمة” بحق وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة قد تصل إلى حد الإغلاق لأي وسيلة إعلامية تعمل على إثارة الفتن والقلاقل.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..