صحيفةواشنطن بوست: الحوثيون يدفعون باليمن نحو حرب أهلية بعد أشهر من العنف المتصاعد

تابعت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية التطورات في اليمن ودعوة الحوثيين لأنصارهم إلى مهاجمة المؤسسات الخاضعة لسيطرة الرئيس هادي المحاصر وسط تقارير تتحدث عن استعداد مائة من القوات الأمريكية لإخلاء قاعدة في الجزء الجنوبي من البلاد بعدما سيطر تنظيم القاعدة لفترة وجيزة على مدينة مجاورة.
وأشارت الصحيفة إلى أن دعوة الحوثيين تدفع البلاد إلى وضع الحرب الأهلية بعد أشهر من العنف المتصاعد، كما أنها تأتى مع تقويض الفوضى المتنامية في البلاد، والتي شملت هجوما انتحاريا في العاصمة صنعاء أدى إلى مقتل العشرات يوم الجمعة، لعمليات مكافحة الإرهاب الأمريكية ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الذي يستخدم اليمن كمنصة لهجماته ضد الغرب.
وجاءت دعوة الحوثيين بعد خطاب تلفزيوني ألقاه الرئيس هادي، وهو الأول له منذ هروبه إلى عدن، يقول فيه إنه القائد الشرعي لليمن، واصفا ما قام به الحوثيين بالانقلاب. وفى حديث يكشف البعد الطائفي للعنف في اليمن، أشار هادي إلى أن الحوثيين هما وكلاء إيران.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..