مقتل محامي طبيب كشف لـCIA مكان اختباء بن لادن و”جند الله” تتبنى العملية

أكدت الشرطة الباكستانية الثلاثاء، مقتل محامي الطبيب الذي ساعد وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA في العملية التي قادت إلى مقتل زعيم تنظيم “القاعدة”، أسامة بن لادن، في مايو 2011.

وقالت مصادر الشرطة إن المحامي سميح الله أفريدي قُتل في هجوم سنه مسلحون مجهولون، بينما كان يقود سيارته خارج مدينة “بيشاور”، وأكد المسؤول في شرطة المدينة، ميان سعيد، أن أفريدي أصيب برصاصتين على الأقل أودتا بحياته.

وبعد قليل من الهجوم، أكد المتحدث باسم جماعة “جند الله”، فهاد مروات، لـCNN تبني الجماعة المنشقة عن حركة “طالبان”، مسؤولية الهجوم، وقال إن المحامي كان على قائمة الأشخاص المستهدفين بالقتل. وتولى سميح الله أفريدي الدفاع عن الطبيب شكيل أفريدي، أثناء محاكمته أمام محكمة باكستانية بتهمة “الخيانة”، بعد أن ساعد الاستخبارات الأمريكية في كشف مكان اختباء أسامة بن لادن في “أبوت أباد”، قرب العاصمة إسلام أباد.

وعاقبت المحكمة الطبيب، الذي توصل إلى مكان زعيم القاعدة خلال حملة تطعيمات وهمية، بالسجن لمدة 33 عاماً، وغرامة مالية ضخمة، في عام 2012، إلا أنه تم تخفيف الحكم العام الماضي إلى السجن 23 عاماً.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أعلن المحامي سميح الله أفريدي تنحيه عن القضية، بعدما قال إنه تلقى تهديدات بالقتل والاختطاف، تستهدفه وأفراد أسرته، كما أشارت تقارير إلى مغادرته باكستان بسبب تلك التهديدات.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..