باكستان وأذربيجان تتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

تم الاتفاق بين باكستان وأذربيجان على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مجالات السياسة والاقتصاد والأمن والطاقة والسياحة.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر بشكل متزامن في إسلام آباد وباكو عقب لقاء رئيس أذربيجان إلهام علييف بنظيره الباكستاني ممنون حسين الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية إلى أذربيجان.

وأوضح البيان أن الرئيسين إلهام علييف وممنون حسين عقدا اجتماعاً ثنائياً في باكو بحثا فيه العلاقات الثنائية واستعراضا التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ثم انعقدت جلسة مباحثات على مستوى وفدي البلدين تم خلالها مناقشة مجموعة واسعة من الأمور المتعلقة بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين باكستان وأذربيجان. وبيّن أن الجانبين اتفقا على تطوير العلاقات الثنائية إلى شراكة استراتيجية شاملة، مضيفاً أن البلدين أكدا دعمهما لمواقف بعضهما البعض تجاه القضايا الإقليمية العالقة، وشددا على ضرورة العمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب الأسلحة والمخدرات والهجرة الغير المشروعة لضمان الأمن الإقليمي.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..