باكستان تؤكد أنها ترغب في حل كافة مسائلها مع الهند عبر الحوار

أكد مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشئون الخارجية والأمن الوطني سرتاج عزيز، بأن باكستان ترغب في تحسين علاقاتها مع الهند عن طريق حل كافة القضايا العالقة بين البلدين عبر الحوار بما فيها قضية كشمير العالقة بين البلدين منذ انفصالهما في عام 1947م.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، حيث أوضح بأن وكيل وزارة الخارجية الباكستاني لن يزور الهند إلى أن ترسل الهند دعوة إلى الجانب الباكستاني بشأن استعدادها للبدء في عملية السلام مع باكستان. وأكد على ضرورة حل كافة القضايا العالقة بين البلدين عن طريق طرح مجمل القضايا على طاولة المفاوضات.

وفي معرض رده على سؤال حول موعد زيارة الرئيس الصيني المرتقبة إلى باكستان، أوضح سرتاج عزيز بأنه يجري حالياً ترتيب موعد زيارته إلى باكستان، وأن باكستان ترتبط بعلاقات وثيقة مع جارتها الصين. وحول موقف بلاده تجاه أفغانستان، أوضح سرتاج عزيز بأن عملية المفاوضات بين حركة طالبان والحكومة الأفغانية قد أحرزت تقدماً ملموساً، وأن باكستان ترحب بالمصالحة الأفغانية مثلما أنها ترغب في الأمن والسلام الدائم في أفغانستان.

 

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..