سرتاج عزيز يؤكد بأنه لا يمكن التفاوض مع الهند دون قضية كشمير

أوضح مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشئون الخارجية والأمن الوطني سرتاج عزيز بأن باكستان ترغب في إجراء مفاوضات شاملة وبناءة مع الهند من أجل أمن واستقرار منطقة جنوب آسيا، إلا أنه لا يمكن التفاوض دون وضع قضية كشمير العالقة بين البلدين منذ تأسيسهما على طاولة المباحثات باعتبارها جوهر الخلاف بين البلدين المجاورين. جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها في مؤتمر صحفي عقده في مدينة لاهور، حيث أوضح بأن المفاوضات المتوقعة بين باكستان والهند ستساهم في تخفيف حدة التوتر الحدودي بين البلدين. ورحب عزيز بمبادرة الهند بالبدء ثانية في عملية المفاوضات على مستوى وكلاء وزارات الخارجية، حيث أوضح بأن باكستان قادرة على الحفاظ على أراضيها، وأنها ليست جزءاً من سباق التسلح في المنطقة، إلا أن تحرص على تلبية احتياجاتها الأساسية من أجل الحفاظ على ميزان القوى في جنوب آسيا.

من جانبه صرح وزير الدفاع الباكستاني خواجه آصف بأن قيام القوى الهندية بقصف مناطق داخل الحدود الباكستانية يعتبر مخالفة لمعاهدة السلام الموقعة بين البلدين، موضحاً بأنه ينبغي على الهند بأن تتخذ خطوات جادة من أجل أمن واستقرار المنطقة، ومن أجل ذلك عليها أن تبدي جديتها في وقف إطلاق النار عبر الحدود الباكستانية.

 

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..