اخبار دولية

219 جندياً باكستانياً راحوا ضحية العمليات العسكرية الجارية بوزيرستان

كشفت إحصائيات إعلامية باكستانية بأن عدد القتلى من الجنود الباكستانيين خلال العمليات العسكرية الجارية في منطقة القبائل الباكستانية منذ 15 يونيو 2014م قد وصل إلى 219 جندي وإصابة نحو 800 بجروح.

وقد حقق الجيش الباكستاني خلال تلك العمليات نجاحات غير مسبوقة في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية الباكستانية، وتمكن من إحكام سيطرته على المنطقة بعد تدمير نظام الاتصالات والتحكم التابع لحركة طالبان الباكستانية التي كانت تسيطر على المنطقة منذ سنوات. وكشفت الإحصائيات أيضاً بأن مجموع عدد ضحايا مختلف العمليات العسكرية التي أجراها الجيش الباكستاني في منطقة القبائل الباكستانية الواقعة على الشريط الحدودي الفاصل بين باكستان وأفغانستان قد وصل إلى 4400 قتيل من أفراد الجيش الباكستاني. بينما كشفت تقارير أخرى بأن نحو 170 ألف جندي باكستاني سيرابطون على الحدود الباكستانية الأفغانية المشتركة إلى غاية عام 2019م، وذلك للحد من تسلل الإرهابيين إلى باكستان قدوماً من الأراضي الأفغانية.

وتأتي تلك الإحصائيات في الوقت الذي أعلن فيه وزير الدفاع الباكستاني خواجه آصف عن أنه سيتم الانتهاء من الجزء الأكبر من العمليات يجريها الجيش الباكستاني حالياً في منطقة القبائل خلال الأشهر المقبلة. وكانت منطقة القبائل الباكستانية تخضع لسيطرة حركة طالبان الباكستانية منذ العقد والنصف الماضي. من جانبه يرى المراقبون للشئون الأمنية الباكستانية، بأن نجاح الجيش الباكستاني في عمليات وزيرستان الشمالية سيساعد في تقليص ظاهرة الإرهاب التي تشهدها باكستان منذ سنوات، وذلك جنباً إلى جانب العمليات التي تجريها أجهزة الأمن الباكستانية حالياً في مختلف المدن والقرى الباكستانية لتطهير الأراضي الباكستانية من ظاهرة الإرهاب.

Previous post
باكستان تسمح للـ”أف بي آي” استجواب باكستانيين شاركا في عصابة دولية
Next post
وزير إنتاج الدفاع الباكستاني يزور معرض الدفاع الدولي في أبوظبي