باكستان تؤكد أنها ليست غافلة عن نشاط تنظيم داعش الإرهابي

قال وكيل وزارة الخارجية الباكستانية إعزاز أحمد شودري إن باكستان ليست غافلة عن نشاط تنظيم داعش الإرهابي وأنها تراقب جميع المنظمات الإرهابية دون تمييز.

وأوضح في إيجاز قدمه أمس للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الباكستاني أن الشعب الباكستاني لا يرتبط بأي علاقة فكرية أو جغرافية بمنهج تنظيم داعش، ولكن الأجهزة الباكستانية بالرغم من ذلك تراقب نشاط التنظيمات الإرهابية المحلية التي أعلنت تأييدها لتنظيم داعش.

وأضاف أن باكستان لا تستطيع أن تغفل الأعمال الإرهابية التي يمارسها تنظيم داعش وأنها تؤيد وتساند جهود المجتمع الدولي ضد هذه المنظمة الإرهابية ..

ولكنه أشار إلى أن ليست جزءاً في التحالف العسكري الدولي الذي يشن ضربات عسكرية على معاقل تنظيم داعش في سوريا،  وأكد أن الأجهزة الباكستانية تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد التنظيمات الإرهابية المحلية التي أعلنت تأييدها لتنظيم داعش.

كما أوضح أن الجيش الباكستاني تمكن من تفكيك نظام القيادة والتحكم للمنتظمات الإرهابية المنتشرة في منطقة القبائل المحاذية للحدود مع أفغانستان من خلال عملية “ضرب العضب” العسكرية الجارية في مقاطعة وزيرستان.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..