القضاء الباكستاني يحكم بالإعدام شنقاً لـ47 مرة في حق اثنين من كبار الإرهابيين

أصدرت محكمة مدينة لاهور المختصة في متابعة قضايا الإرهاب حكماً بتنفيذ حكم الإعدام 47 مرة في حق اثنين من كبار الإرهابيين لتورطهما في تنفيذ هجوم إرهابي على مبنى شرطة الطوارئ وإحدى مراكز الاستخبارات الباكستانية بمدينة لاهور.

وأفادت تقارير إعلامية بأنه وإلى جانب عقوبة الإعدام شنقاً 47 مرة لكل منهما، فرضت المحكمة غرامة مالية تقدر 25 مليون روبية على كل منهما. وكان المحكوم عليهما بالإعدام كل من الإرهابي عابد أكبر وسرفراز قد اعتقلا بعد فترة قصيرة من استهدافهما للمباني المذكورة والتي راح ضحيتها نحو 26 شخصاً بمدينة لاهور، وقد ثبت تورطهما في ارتكاب الجريمة المذكورة عن طريق الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة التي كانت مثبتة في المباني المذكورة، وكانت الشرطة قد نجحت في اعتقال أحدهما في مدينة لاهور بينما تم اعتقال الآخر في مدينة فيصل آباد بإقليم البنجاب الباكستاني. هذا ويتم تنفيذ حكم الإعدام شنقاً في باكستان ولعدة مرات بإعادة شنق الجثة للمرات التي يحددها القضاء، بينما يموت المحكوم عليه بالإعدام في المرة الأولى من الشنق.

 

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..