اخبار دولية

نواز شريف يؤكد بأنه لم يعد هناك أي مجال للإرهابيين في باكستان

أكد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بأنه لم يعد هناك أي مجال للإرهابيين في باكستان وسيتم معاقبة كل إرهابي يقع في قبضة السلطات الباكستانية، وذلك بإحالته إلى المحاكم العسكرية. كما سيتم معاقبة كل من يثبت تورطه في مساعدة الإرهابيين أو التعاون معهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

جاء ذلك في تعليقاته أثناء ترأسه لاجتماع وطني رفيع المستوى لدراسة الحرب التي تجريها القوات الباكستانية لمحاربة الإرهاب داخلياً في باكستان، حيث أوضح بأن هذه الحرب لن تنتهي إلى أن يتم القضاء على آخر إرهابي يهدد أمن وسلامة باكستان، حيث تمت خلال الاجتماع دراسة الخطة الأمنية التي سيتم تطبقها في الأقاليم الباكستانية الأربعة لتطهيرها من العناصر الإرهابية. هذا وقد عقد الاجتماع بحضور قائد الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف إلى جانب وزير الداخلية الباكستاني شودري نثار علي خان ورؤساء وزراء الأقاليم الباكستانية الأربعة إلى جانب كبار المسئولين المعنيين بالأمن الوطني الباكستاني.

من جهة أخرى تمكنت أجهزة الاستخبارات الباكستانية بالتعاون مع الشرطة من اعتقال أربعة عناصر إرهابية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

والذين تم اعتقالهم بالقرب من مطار العاصمة إسلام آباد في عمليات التمشيط الأمنية التي تجريها السلطات الباكستانية في مختلف المدن الباكستانية. وكشفت التحقيقات بأن العناصر الإرهابية تنتمي إلى حركة طالبان الباكستانية والتي قدمت إلى العاصمة لتنفيذ هجمات إرهابية. من جانبه أحكم الجيش الباكستاني سيطرته على أغلب مساحة مقاطعة وزيرستان الشمالية القبلية الباكستانية التي تتخذ منها حركة طالبان الباكستانية مقراً لها منذ سنوات. بينما لا تزال العمليات الأمنية مستمرة في مختلف المناطق والمدن الباكستانية للقضاء على العناصر الإرهابية

Previous post
الحوثي اليوم يسطر على لواء الصواريخ في صنعاء وجهاز الأمن القومي
Next post
نواز شريف .. باكستان تكن الحب والاحترام للمملكة العربية السعودية