اخبار الجامعات

بجامعة الأندلس انتاج البرمجيات التعليمية وتوظيفها في التدريس الجامعي في ورشة عمل

جامعة الأندلس للعلوم والتقنية تنظم  اليوم ورشة عمل حول انتاج البرمجيات التعليمية متعددة الوسائط وتوظيفها في التدريس الجامعي.
وفي افتتاح الورشة أكد رئيس جامعة الأندلس الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان، أن اهتمام الجامعة باستخدام تكنولوجيا وبرمجيات الوسائط المتعددة في المجال التعليمي، يأتي مواكبة للفكر التربوي الذي ينادي بضرورة التحول من التركيز على تلقين المتعلم محتوى المادة الدراسية، إلى الاهتمام بمقدار ما يتم تحقيقه من أهداف تعليمية، وما يكتسبه المتعلم من مهارات.
مشيراً الى أن دور الأستاذ الجامعي، لم يعد مقصوراً على نقل التراث العلمي والتربوي لطلبته، بل أصبح مطالبا بأن يكون قادراً على التعامل مع الأجهزة والمستحدثات التكنولوجية، والاستفادة من إمكاناتها لزيادة فاعلية المواقف التعليمية ورفع كفاءتها الإنتاجية.
وكان 40 مشاركا من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، قد تلقوا من خبير البنك الدولي في الجودة والاعتماد وأستاذ تكنولوجيا التعليم والمعلومات بجامعة صنعاء الدكتور هلال القباطي عدداً من العلوم والمهارات في مجال تصميم وإنتاج برمجيات (عروض) تعليمية متعددة الوسائط، والتي تمكنهم من انتاج برمجية حاسوبية، باستخدام أحد البرامج التطبيقية، وتوظيفها في العملية التعليمية.
وفي ختام الورشة قام رئيس الجامعة، ومعه مدير وحدة ضمان الجودة الدكتور عبدالله عباس، بتوزيع الشهادات على المشاركين.

شعار جامعة الاندلس
Previous post
جامعة العلوم والتكنولوجيا ورشة عمل مراجعة وتطوير خطط برامج كلية الحاسبات
Next post
1000 دولار يحصل عليها سائق أجرة تعتبر اكبر مبلغ في حياته