باكستان تعرب للولايات المتحدة عن قلقها حيال تهديدات داعش

أعربت الحكومة الباكستانية عن قلقها للمسئولين الأمريكيين رفيعي المستوى خلال زيارتهم إلى إسلام آباد حيال تصاعد تهديدات تنظيم “داعش” مؤخراً في البلاد، وذلك عقب مبايعة عدد من قادة حركة طالبان باكستان للتنظيم. وأفاد مسؤول في الخارجية الأمريكية فضّل عدم الكشف عن اسمه أن مسؤولين مدنيين وعسكريين باكستانيين؛ نقلوا “قلقهم البالغ” إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وقائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال لويد أوستن خلال زيارتهم إلى إسلام آباد.

وأضاف المسؤول قائلاً: ” لأول مرة تبحث الحكومة الباكستانية معنا؛ رسمياً مسألة تنظيم داعش “، مشيراً إلى أنهم لمسوا قلقاً مماثلاً من الحكومة الأفغانية بخصوص داعش، مؤكداً أنهم أخذوا بعين الاعتبار القلق الباكستاني والأفغاني. ومن جهته أكد مسؤول في وزارة الدفاع الباكستانية طلب عدم عن الكشف عن اسمه أن رئيس أركان الجيش الباكستاني “راحيل شريف” بحث مسألة التنظيم، خلال لقائه مع الجنرال أوستن. ومن جهة أخرى أفادت مصادر محلية؛ أن القادة المنشقين عن حركة طالبان باكستان كانوا قد بايعوا داعش عيّنوا القيادي السابق في طالبان “حافظ سيد خان”؛ أميراً للتنظيم في منطقة خراسان، حيث تشمل باكستان وأفغانستان والهند وإيران وأسيا الوسطى.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..