منوعات

8 نصائح لألم الدورة الشهرية: يساعد ذلك على التخلص من التقلصات المزعجة

من أين تأتي آلام الدورة الشهرية؟

يفرق الطب بين آلام الدورة الشهرية الأولية والثانوية.

تأتي آلام الدورة الشهرية الأولية من التشنجات التي تحدث عندما ينقبض الرحم لتتخلص من البطانة. هذه العملية مؤلمة جدًا لبعض النساء ، ولكنها ليست مؤلمة على الإطلاق لبعض النساء. يحدث هذا بسبب هرمون البروستاجلاندين. أثناء الحيض ، يزيد تركيزه في الجسم ويسبب الشعور بالألم بشكل أكثر كثافة.

يعتمد ما إذا كان الألم يحدث ومدى شدته كليًا على مقدار إنتاج الجسم للهرمون ومدى حساسية المرأة له. يشتبه أيضًا في أن الإجهاد والضغوط النفسية الأخرى تزيد من الألم. عادةً ما تحدث آلام الدورة الشهرية الأولية مع الدورة الشهرية الأولى وتختفي مع تقدم العمر ، لدى بعض النساء في وقت مبكر ، وفي حالات أخرى عند انقطاع الطمث فقط. يمكن أن يكون الألم مزعجًا للغاية ، ولكنه نادرًا ما يكون شديدًا بحيث لا تستطيع النساء التعامل مع الحياة اليومية.

غالبًا ما يكون ألم الدورة الشهرية أكثر حدة ويمكن أن ينتشر إلى الجسم كله. يظهرون عادة لأول مرة في منتصف العشرينات من العمر. غالبًا ما يكمن السبب هنا في أمراض النساء مثل الخراجات أو الالتهاب أو الانتباذ البطاني الرحمي . في الحالة الأخيرة ، تستقر بطانة الرحم أيضًا خارج تجويف الرحم ، على سبيل المثال ب- على المبيضين أو بين الرحم والمستقيم. هنا ، غالبًا ما تكون الأعراض سيئة للغاية بحيث لا تتمكن النساء من ممارسة حياتهن اليومية لأيام.

في حالة آلام الدورة الشهرية الثانوية وعندما يكون الألم شديدًا جدًا و / أو يحدث فقط بعد بضع سنوات ، يجب دائمًا استشارة طبيب أمراض النساء ؛ العلاج الطبي ضروري هنا.

عندما يتعلق الأمر بآلام الدورة الشهرية غير المريحة ولكنها شائعة ، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها تخفيف الألم بنفسك.

10 نصائح لآلام الدورة الشهرية

1. الرياضة

حتى لو كنتِ تشعرين بعدم الراحة وتفضلين البقاء في السرير: يمكن أن تخفف التمارين من آلام الدورة الشهرية. لا يهم الرياضة التي تمارسها ، افعل ما تريد القيام به. الركض أو اليوجا سيساعدك ، وكذلك الرقص الشرقي على أغنيتك المفضلة في الحمام. عندما تتحركين ، يزداد تدفق الدم لجسمك مما يحارب آلام الدورة الشهرية. 

2. الحرارة

إذا كنت تبحث عن الاسترخاء والراحة ، فستساعدك زجاجة الماء الساخن بالتأكيد. تزيد الحرارة من تدفق الدم إلى الرحم ، مما يخفف من التقلصات.

3. المسكنات

لكن في الحياة اليومية ، غالبًا لا يوجد وقت للرياضة أو الاسترخاء. إذا حدث ألم الدورة الشهرية في المدرسة أو في العمل ، فهذا أمر مزعج فقط: “إذا كان الألم شديدًا ، فيمكن أيضًا استخدام مسكنات الألم أو الأدوية المضادة للتشنج” .

4. الأكل الصحي

إن اتباع نظام غذائي صحي وبالتالي توفير إمدادات كافية من الفيتامينات والمعادن الهامة أمر مهم في جميع مجالات الحياة ، ولكنه أيضًا يمنع أو يخفف آلام الدورة الشهرية بشكل خاص. تحتاج العضلات التي تتشنج أثناء الحيض إلى ما يكفي من العناصر الغذائية ، وإلا يتم تشجيع الألم. لكن ليس عليك اللجوء إلى المستحضرات والمكملات الغذائية الأخرى هنا: إن اتباع نظام غذائي متوازن مع الكثير من الفاكهة والخضروات كافٍ تمامًا.

5. تجنب الإجهاد

تلعب النفس دورًا في تطور الألم – على سبيل المثال ، يمكن أن يتسبب التوتر والقلق في ظهور الأعراض أو تفاقمها. حتى التوقع التلقائي للألم يمكن أن يتسبب في بعض الأحيان في تقلصات الدورة الشهرية .

6. الانتظار وشرب الشاي

الشاي مساعد كبير لآلام الدورة الشهرية. قبل كل شيء ، شاي البابونج له تأثير إيجابي على الجسم.

7. العلاج بالابر

إبر لألم الدورة الشهرية؟ لا تقلق ، فالضغط لا علاقة له بالوخز بالإبر الشائك. يتضمن هذا الضغط على نقاط الألم المحددة بيديك. تجد العديد من النساء هذا الاسترخاء خلال فترة الحيض ، خاصة في منطقة أسفل الظهر ، وتحديداً فوق الأرداف ، حيث يكون لدى بعض الناس دمامل. يمكنك الضغط على هذه النقاط بنفسك ، لكن سيكون الأمر أكثر راحة إذا استلقيت على بطنك واطلبت من شخص آخر أن يقوم بتدليك المنطقة.

8. إعادة النظر في وسائل منع الحمل

يمكن أن تؤثر بعض وسائل منع الحمل على الدورة الشهرية نفسها ، ولكنها تؤثر أيضًا على آلام الدورة الشهرية. مع لولب نحاسي . يمكن أن تزداد الأعراض في بعض الأحيان. بالنسبة لبعض النساء ، تساعد حبوب منع الحمل على التخلص من آلام الدورة الشهرية الشديدة. تحدثي إلى طبيبك النسائي حول هذا الموضوع.

Previous post
تشخيص امراض الكلى للاطفال Renal history
Next post
نماذج إختبارات مزاولة المهنةبكالوريوس صيدله اليمن