أوميجا 3 انواعه ومصادره

ما هو أوميجا 3؟

لا يمكن لجسمنا إنتاج أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض ألفا لينولينيك (ALA) نفسه ، لذلك علينا الحصول عليه من الطعام. تعتبر بذور الكتان وبذور الشيا والزيوت المشتقة منها من أفضل مصادر ALA. لكن زيت بذور اللفت والجوز وبذور القنب تحتوي أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

من أجل تلبية حاجة جسم الإنسان إلى DHA و EPA ، غالبًا ما يوصى بتناول الأسماك أو تناول كبسولات زيت السمك.

أوميغا 3 ألافضل نباتي أم حيواني؟

يمكن تلبية الحاجة إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية بسهولة من النباتات. أوميغا 3 المستخلصة من الحيوانات على شكل كبسولات زيت السمك ليست فقط غير ضرورية ، ولكنها أيضًا أقل صحة مما هو معلن عنه. 

  • إن تناول كبسولات زيت السمك ليس له آثار وقائية على أمراض القلب والأوعية الدموية: يعلن مصنعو كبسولات زيت السمك أن منتجاتهم تقلل من مخاطر.الاصابه بامراض القلب والاوعيه االدمويه
  • تعمل كبسولات زيت السمك على تسريع الصيد الجائر في البحار: كبسولات زيت السمك مصنوعة من ألاسماك من ناحية ومن المصيد البري من ناحية أخرى .

النسبة الصحيحة من أوميغا 3 إلى أحماض أوميغا 6 الدهنية

بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية ، فإن أحماض أوميغا 6 الدهنية مهمة أيضًا لصحتنا. العلاقة الصحيحة بين الاثنين أمر بالغ الأهمية. وفقا لدراسات يجب ألا تزيد نسبة أحماض أوميغا 6 الدهنية إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية عن 5: 1.  زيادة تناول أحماض أوميغا 6 الدهنية لها تأثير التهابي في الجسم. هذا عامل يمكن أن يؤدي إلى تطور العمليات الالتهابية في الجسم وفي النهاية إلى الأمراض المزمنة. من ناحية أخرى ، فإن تناول كميات كبيرة من أحماض 

ما هو أوميغا 3 النباتي؟

قبل كل شيء ، يجب أن تكون بذور الكتان المطحونة أو زيت بذر الكتان أو زيت القنب في القائمة اليومية.

  •  يمكنك إضافة البذور والزيت إلى الموسلي أو العصيدة أو الأطباق الشهية أو الخبز المصنوع منزليًا. غرامان من زيت بذور الكتان (نصف ملعقة صغيرة) ، وستة جرامات من بذور الكتان المطحونة أو 13 جرامًا من الجوز تكفي لتغطية الحد الأدنى اليومي من المتطلبات اليومية وهو جرام واحد .
  • يجب تقليل الأطعمة والزيوت المحتوية على أوميغا 6 في مطبخك: يجب تجنب الزيوت المعزولة مثل زيت عباد الشمس عند تحضير الطعام

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..