منوعات

الكوسة zucchini فوائدها

الوصف العام للكوسة

كشكل مزروع ، ينتمي الكوسة إلى عائلة اليقطين . في الجزء الخاص بنا من العالم ، تشتهر الكوسة منذ حوالي 25 عامًا. تأتي الكوسة بألوان مختلفة. تتراوح لوحة الألوان من الأخضر إلى الأصفر إلى الأخضر والأصفر. هناك أيضًا مجموعة كبيرة من الأشكال للاختيار من بينها.

القيمة الصحية للكوسة

تعتبر النسبة العالية من الكاروتينات ، وخاصة فيتامين أ ، رائعة لكل خلية في الجسم. كوكتيل فيتامين ب يجعل عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك مستمرة. الكوسة غنية بفيتامين C والزنك ، كما أنها غنية بالكالسيوم. كوسة واحدة (150 جم) تحتوي على 29 سعرة حرارية فقط. فيتامين ب 1 هو مصدر ممه للإنزيمات المشاركة في إنتاج الطاقة من الكربوهيدرات.

استخدامات الكوسة في المطبخ

كلما كانت الكوسة أصغر ، كان مذاقها أفضل. يمكن التعرف على المنتجات الحرة من خلال البقع البيضاء على القشرة. يمكن أن تؤكل الكوسه نيئة أو مطبوخة أو مشوية أو محشوة أو مخللة في الحلو والحامض . يمكنك أن تأكل الزهرة. مع الكوسه الكبيرة جدًا ، عليك إزالة البذور.

تخزين الكوسة الأمثل

عند وضع الكوسه بالثلاجة ، تبقى طازجة لمدة أسبوع تقريبًا. لا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف تخزينها بجانب الفاكهة أو الطماطم. لأنه من خلال الاقتراب من هذه الفاكهة أو الخضار ، تتعفن الكوسه. لا ينبغي أبدًا تخزين الكوسه في درجة حرارة أقل من 5 درجات مئوية .

مذاق الكوسة

تختلف الكوسا الأبيض والأصفر والأخضر فقط في اللون ولكن ليس في الذوق. يمكن وصف طعم الكوسه تقريبًا بأنه غير موجود. إذا كنت تأكلهم نيئًا ، فلا يزال لديهم طعم جوزي قليلاً في بعض الأحيان .ومع ذلك ، بمجرد طهيها ، يكون لها طعم محايد. لذلك يمكن دمجها مع أي طبق تقريبًا.

القيمة الغذائية للكوسه / المكونات النشطة

تحتوي الكوسى على 93 في المائة من الماء وتحتوي فقط على 19 سعرة حرارية و 0.4 غرام من الدهون لكل 100 غرام.تحتوي ايضا على البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين سي.

الكوسه سهلة الهضم وتعتبر من الخضروات المثالية لفقدان الوزن.

Previous post
انواع فحص الحمل تعرفي عليها
Next post
ماهي أعراض نقص فيتامين د واسبابها وعلاجها