منوعات

انواع فحص الحمل تعرفي عليها

هناك الكثير من أنواع فحص الحمل المختلفة المتاحة للشراء في الصيدليات ومحلات السوبر ماركت ، ويعمل معظمها بطريقة مماثلة حقًا.

إذا كان هناك عنصر صيدلية واحد يجب أن يخزنه الأزواج الذين يحاولون الحمل ، فهو اختبار حمل! يمكن أن يكون إجراء اختبار الحمل في المنزل فكرة جيدة أيضًا إذا كنت نشطة جنسيًا وتريد التحقق مما إذا كنت حاملاً أم لا.

ومع ذلك ، هناك شيء يستحق أن يؤخذ في الاعتبار ، وهو أنه على الرغم من أن فحص الحمل المنزلية يمكن الاعتماد عليها حقًا عندما يتعلق الأمر بنتيجة إيجابية ، فمن غير المرجح أن تكون النتائج السلبية دقيقة. إذا كانت النتيجة سلبية لديك وتأخرت دورتك الشهرية ، فقد يكون من الجيد تجربة اختبار آخر في غضون أيام قليلة

أنواع فحص الحمل

تعمل معظم اختبارات الحمل بطريقة مماثلة ، ولكن كل اختبار سيكون مختلفًا قليلاً. عندما تحصل على الاختبار ، تأكد من قراءة التعليمات بعناية حتى تتمكن من استخدامه بشكل صحيح .

العادي مقابل الكشف المبكر

تم تصميم معظم أنواع فحص الحمل لاستخدامها في اليوم الأول من الدورة الشهرية الفائتة. إذا مارست الجنس بدون وقاية ولاحظت أن دورتك الشهرية متأخرة ، يمكنك اختيار أي نوع من اختبارات الحمل لاستخدامها في المنزل.

تم تصميم بعض أنواع الاختبارات لتكون أكثر حساسية ، لذا يمكنك التحقق مما إذا كنت حاملاً حتى قبل أن تفوتك الدورة الشهرية. يمكن لهذه الأنواع اكتشاف الحمل في وقت مبكر يصل إلى ثمانية أيام بعد حدوث الحمل.

الرقمية مقابل التقليدية

بعض أنواع الاختبارات رقمية ، مما يعني أن بها شاشة صغيرة تعرض النتائج كتابةً. في بعض الأحيان يمكنهم أيضًا عرض مدى طول فترة حملك.

يعرض اختبار الحمل التقليدي النتائج بخطوط ملونة ، والتي يمكن أن تكون أكثر إرباكًا. عادةً ما تكون الاختبارات الرقمية أكثر تكلفة ، ولكن قد تفضل استخدام هذا النوع لأن النتيجة ستكون أسهل في القراءة.

اختيار فحص الحمل

لا يوجد خيار صحيح أو خاطئ عندما يتعلق الأمر باختيار فحص الحمل . أي شيء تلتقطه من صيدلية أو سوبر ماركت يجب أن يؤدي المهمة على ما يرام.

الشيء الرئيسي الذي يجب أن تقرره هو ما إذا كنت تريد اختبار الكشف المبكر. يمكن عادةً استخدام اختبار الكشف المبكر حتى ستة أيام قبل الدورة الشهرية ؛ يمكن استخدام الاختبارات العادية من اليوم الأول من الدورة الشهرية (الفائتة).

خطوات فحص الحمل بشكل صحيح

إذا اشتريت اختبار حمل عادي ، فسيتعين عليك الانتظار حتى اليوم الأول من دورتك الشهرية التالية لاستخدامه. إذا لم تأت دورتك الشهرية ، يمكنك استخدام الاختبار. إذا كنت لا تعرفين موعد دورتك الشهرية التالية ، فانتظري 21 يومًا على الأقل من آخر مرة مارست فيها الجنس دون وقاية.

يمكن استخدام اختبار الكشف المبكر في وقت أبكر من الاختبار العادي ، ولكن تأكد فقط من قراءة التعليمات لمعرفة الوقت المبكر.

قبل استخدام اختبار الحمل ، اخرجي نشرة المعلومات واقرئيها بعناية ، وتأكدي من فهمك للتعليمات ، وكيف سيتم عرض نتائجك.

عندما تكوني جاهزًا ، خذي الاختبار إلى المرحاض ، وانزعي الغطاء ، واغمسي العصا في البول ، وفقًا للتعليمات الواردة في النشرة. يمكنكي القيام بذلك في أي وقت من اليوم – ليس من الضروري القيام بذلك أول شيء في الصباح!
اعتمادًا على نوع الاختبار ، قد تتمكن من التبول مباشرة على العصا أو قد تحتاج إلى التبول في وعاء ثم غمس العصا في البول.
عند الانتهاء ، استبدلي الغطاء وانتظري بضع دقائق حتى تظهر النتائج .

إذا كان اختبارًا رقميًا ، فيجب أن تعرض الشاشة النتائج في كتابة مثل “حامل” أو “ليست حامل”. إذا كان اختبارًا تقليديًا ، فستظهر النتائج على هيئة خطين ملونين .

في بعض الأحيان ، قد تبدو الخطوط في الاختبار التقليدي باهتة للغاية ، مما قد يجعلك تشك في النتيجة. وفقًا لـ Clearblue ، لا يزال الخط الباهت يعني أنك حامل. من المرجح أن يكون الخط باهتًا إذا كنت في وقت مبكر جدًا من الحمل.

الحصول على نتيجة إيجابية

من المرجح أن تكون النتيجة الإيجابية في اختبار الحمل الحديث دقيقة. إذا حصلتي على نتيجة إيجابية وترغبي في الاستمرار في الحمل ، فعليك الاتصال بطبيبك العام أو القابلة. يمكنك أيضًا استخدام حاسبة تاريخ الاستحقاق لمعرفة موعد وصول طفلك.

إذا كنتي لا ترغبي في الاستمرار في الحمل ، أو لم تكوني متأكده ، يمكنكي التحدث إلى شخص ما في عيادة طبيبك العام أو الحصول على مشورة من MSI الإنجابي أو عيادة الصحة الجنسية المجتمعية.

الحصول على نتيجة سلبية

من غير المرجح أن تكون النتيجة السلبية في اختبار الحمل الحديث دقيقة عن النتيجة الإيجابية. بمعنى آخر ، من الممكن الحصول على نتيجة سلبية خاطئة.

إذا تأخرت دورتك الشهرية ، يمكنكي محاولة إجراء اختبار آخر في غضون يومين. إذا كان هذا الاختبار سلبيًا أيضًا ، ولم تأتِ دورتك الشهرية بعد ، فيجب عليكي التحدث إلى طبيبك العام .

Previous post
التدخين والربو
Next post
الكوسة zucchini فوائدها