الصحة

افضل فيتامينات للمراهقين يجب تناولها تعرف عليها

فيتامينات للمراهقين

خلال سنوات المراهقة ، من الضروري أن يحتوي جسمك المتنامي والمتغير على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها . قد يؤدي عدم الحصول على العناصر الغذائية الكافية من خلال نظامك الغذائي إلى إعاقة التطور الطبيعي والصحي.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية الحصول على ما يكفي من الفيتامينات ، يمكن مساعدتك في تلبيه احتياجات جسمك من الفيتامينات خلال ما يلي:

  • تناول الكثير من الفواكه والخضروات المختلفة
  • تناول الحبوب الكاملة والغنية بالألياف والكربوهيدرات النشوية
  • اختيار مصادر البروتين الصحية مثل البقول والبيض والأسماك واللحوم الخالية من الدهون
  • تناول القليل من منتجات الألبان قليلة الدسم
  • شرب الكثير من الماء
  • قلل من تناول الدهون المشبعة والملح والسكر

يعني اتباع هذه الأنواع من المصادر أنك تحصل على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها. يمكنك أيضًا مساعدة جميع أفراد الأسرة في الحصول على ما يحتاجون إليه من الأطعمة التي يأكلونها. لماذا لا تستخدم القواعد المذكورة أعلاه لإنشاء خطط وجبات عائلية أو وجبات غداء صحية لأخذها إلى الكلية أو العمل أو الحضانة

ما هي الفيتامينات الأكثر أهمية للمراهقين؟

يحتاج المراهقون إلى نفس الفيتامينات والمعادن مثل أي شخص آخر. هناك عدد قليل من الأشياء المهمة التي يجب عليك امتلاكها أثناء النمو والمرور بالبلوغ ، بما في ذلك الحديد والكالسيوم وفيتامين د.

الكالسيوم

الكالسيوم ضروري للنمو الصحي للعظام والأسنان. خلال سنوات المراهقة ، ستحتاج إلى التأكد من حصولك على ما يكفي من الكالسيوم لمواصلة النمو والتطور كالمعتاد. يمكن أن يتسبب عدم الحصول على ما يكفي من الكالسيوم في مرحلة الطفولة في الإصابة بالكساح ، لذلك من المهم أن تتناوله في نظامك الغذائي.

يوجد الكالسيوم في الحليب والجبن ومنتجات الألبان الأخرى ، وكذلك الخضار الورقية والأسماك التي تؤكل كاملة (مثل السردين). إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا ، فقد ترغب في التفكير في كيفية زيادة تناول الكالسيوم أو تناول مكملات الكالسيوم.

فيتامينات للمراهقين منها الحديد

من أهم المعادن بالنسبة للفتيات المراهقات الحديد ، خاصة إذا كانت دورتك الشهرية . تعني الدورة الشهرية أنكِ تنزفين بانتظام ، لذا تفقدي الحديد. بالنسبة لمعظم الشابات ، سيكون هذا شهريًا ، إلا إذا كنتِ تتناولين وسائل منع الحمل التي تغير الدورة الشهرية .

يوجد الحديد في الكثير من الأطعمة ، بما في ذلك اللحوم الحمراء والفاصوليا والمكسرات والفواكه المجففة

عدم الحصول على ما يكفي من الحديد في نظامك الغذائي و / أو وجود فترات غزيرة جدًا يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، والذي يمكن أن يسبب التعب ونقص الطاقة وضيق التنفس. اكتشف ما الذي يمكن أن يسبب نقص الحديد هنا .

فيتامين د

فيتامين د فريد جدًا لأنه عنصر غذائي أساسي فيتامينات للمراهقين يمكن أن تخلقه أجسامنا من خلال التعرض للأشعة فوق البنفسجية (أي أشعة الشمس). يوجد أيضًا في بعض الأطعمة ، بما في ذلك الأسماك الزيتية.

نحتاج إلى فيتامين د لأنه يساعد في تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في أجسامنا – فهذان عنصران حيويان لصحة العظام والأسنان والعضلات والنسيج الضام. بالنسبة للمراهقين ، قد يؤدي عدم الحصول على كمية كافية من فيتامين د إلى إعاقة النمو الطبيعي.

في الصيف ، يجب أن تكون قادرًا على الحصول على كل فيتامين د الذي تحتاجه من خلال قضاء الوقت بالخارج في الشمس. في الخريف والشتاء يجب أن تفكر في تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين د وتناول مكملات فيتامين د التي تحتوي على 10 ميكروجرام من فيتامين د كل يوم .

جرعة فيتامين د للمراهقين

ينصح الاطباء جميع الأطفال والبالغين الذين تزيد أعمارهم عن أربع سنوات بتناول 10 ميكروغرام (ميكروغرام) من فيتامين د يوميًا خلال الخريف والشتاء. قد تحتاج إلى تناول فيتامين د على مدار العام إذا كنت تقضي معظم وقتك في الداخل ، أو إذا كنت تغطي بشرتك عندما تكون خارج المنزل

ماذا علي أن أفعل إذا اعتقدت أنني أعاني من نقص فيتامينات للمراهقين؟

إذا كنت تعتقد أنك تعاني من نقص فيتامين ، فمن الجيد التحدث إلى طبيبك. أثناء انتظارك لرؤية أخصائي رعاية صحية ، يمكنك أيضًا قراءة مدونتنا لمعرفة المزيد عن الأعراض.

في حالة نقص الحديد ، قد يرغب طبيبك العام في وصف أقراص حديد خاصة – تحتوي على نسبة أعلى بكثير من الحديد من المكملات الغذائية التي تجدها في الصيدلية أو متجر الأطعمة الصحية.

بشكل عام ، من الجيد التحدث إلى طبيبك إذا كنت تفكر في تناول المكملات الغذائية. سيكونون قادرين على إخبارك بالمقدار الآمن الذي يمكنك تناوله من فيتامينات للمراهقين. قد يكونون قادرين أيضًا على تقديم بعض الإرشادات المفيدة حول نظامك الغذائي ، وإذا لزم الأمر – يحولونك إلى اختصاصي تغذية مسجل.

نصائح صحية أخرى للمراهقين

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي وتناول المكملات الغذائية الأساسية ، من المهم أن يمارس المراهقون تمارين منتظمة. يمكنك مساعدة المراهقين في العثور على الأنشطة التي يستمتعون بها من خلال النظر إلى المجموعات المحلية أو النوادي المدرسية. إنها طريقة رائعة لتعزيز صحتك العامة وعافيتك والتعرف على أصدقاء جدد.

يمكن أن تساعدك الأنشطة مثل الجري وممارسة الرياضات الجماعية والسباحة والرقص على الحفاظ على وزن صحي

هل يجب على المراهقين تناول المكملات الغذائية؟

قد يستفيد أي شخص يكافح من أجل تناول نظام غذائي صحي ومتنوع ومتوازن من تناول المكملات الغذائية . بالنسبة للمراهقين ، قد يكون من المفيد تناول الحديد والكالسيوم وفيتامين د إذا شعرت أنك تفتقر إلى هذه الفيتامينات والمعادن الأساسية. قبل أن تبدأ أنت أو ابنك المراهق في تناول أي فيتامينات للمراهقين جديدة ، من الجيد مراجعة طبيبك أو الصيدلي

Previous post
مصادر فيتامين سي تعرف عليها
Next post
اسباب حكة العين وعلاجها Itchy of eye