منوعات

المكملات الغذائية التي يجب تناولها أثناء الحمل

هل تحتاجي حقًا إلى تناول المكملات الغذائية أثناء الحمل

بالنسبة للجزء الأكبر ، يجب أن تكوني قادره على الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجيها من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. عندما تكونين حاملاً ، هناك عدد قليل من الفيتامينات التي لها أهمية خاصة ، وبعض مكملات الحمل التي يجب أن تفكري في تناولها.  

ما هي الفيتامينات المهمة في الحمل؟

إليكي نصيحة حول الفيتامينات التي تحتاجينها عندما تكونين حاملاً.

حمض الفوليك folic acid

يساعد حمض الفوليك في تقليل مخاطر حدوث مشاكل في نمو الطفل في الأسابيع الأولى. إذا كنت حاملاً أو تحاولين الحمل ، يجب أن تتناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك كل يوم من قبل الحمل وحتى الأسبوع 12 من الحمل. من الأفضل أيضًا محاولة تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك ، وهو الشكل الطبيعي لحمض الفوليك ، مثل الخضار الورقية الخضراء.  

فيتامين د vitamin d

للحفاظ على صحة عظامك وأسنانك وعضلاتك ، فأنت بحاجة إلى فيتامين د لأنه يساعد على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم. توجد في الأسماك الزيتية والبيض واللحوم الحمراء.

الحديد iron

إذا كنتي تعاني من نقص الحديد ، فقد تكوني مصابه بفقر الدم ، مما يعني أنك قد تشعري بالتعب الشديد. يجب أن تكوني قادره على الحصول على ما يكفي من الحديد في نظامك الغذائي من اللحوم الخالية من الدهون والخضروات الورقية والفواكه المجففة والمكسرات.

قد يقترح طبيبك أو ممرضة التوليد تناول مكملات الحديد إذا وجدوا أن مستويات الحديد في الدم منخفضة للغاية.  

فيتامين سي vitamin c

نعلم جميعًا أن فيتامين سي مهم لمساعدتنا على البقاء بصحة جيدة. يساعد على حماية خلاياك والحفاظ عليها بصحة جيدة. يوجد في مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات بما في ذلك البرتقال والفلفل الأحمر والأخضر والفراولة والكشمش الأسود والبروكلي وبراعم بروكسل والبطاطس.  

الكالسيوم ca

الكالسيوم مهم لصنع عظام وأسنان أطفالك. يمكنك الحصول على الكالسيوم من الحليب والجبن والزبادي والخضروات الورقية ومشروبات الصويا بالكالسيوم والخبز والأطعمة المصنوعة من الدقيق المدعم.


المكملات الغذائية أثناء الحمل التي يجب تجنبها

يجب تجنب تناول مكملات فيتامين أ ، أو أي مكمل يحتوي على فيتامين أ (المعروف أيضًا باسم الريتينول) لأن الكثير من فيتامين أ يمكن أن يضر بطفلك.

هل يمكن المكملات الغذائية أثناء الحمل أن تسبب الإسهال؟

يمكن أن تدعم مكملات الحمل صحتك أثناء الحمل ، ولكنها قد تسبب أيضًا اضطرابات في المعدة. قبل تناول فيتامينات ما قبل الولادة ، تأكدي من قراءة منشورات معلومات المريض وأوصاف المنتج.

هل يمكن لفيتامينات الحمل أن تسبب الغثيان؟

كما هو الحال مع أي مكمل صحي أو دواء قد يكون هناك آثار جانبية محتملة. لهذا السبب من المهم قراءة منشورات معلومات المريض وأوصاف المنتجات الخاصة بمكملات الحمل والفيتامينات قبل تناولها. ستدرج هذه الآثار الجانبية المحتملة بما في ذلك الغثيان. قبل تناول المكملات ، قد يكون من الأفضل تناول الطعام أولاً ، ولكن اسألي طبيبك أو ممرضة التوليد دائمًا عن مكملات الحمل وأفضل طريقة لتناولها.

ما هي المكملات الغذائية التي يجب أن أتناولها قبل الحمل؟ 

يجب أن تبدأي في تناول 400 ملغ من حمض الفوليك بمجرد أن تعرف أنك حامل ، أو إذا كنتي تحاولي الحمل واستمر في ذلك حتى تصلي إلى 12 أسبوعًا من الحمل


هل هناك مخاطر على الحمل بتناول المكملات الغذائية أثناء الحمل؟

إذا كنتي تتناولي المكملات الغذائية أثناء الحمل ، بما في ذلك المكملات العشبية أو الأدوية ، فيرجى التحدث إلى طبيبك أو ممرضة التوليد. المكملات العشبية المستخدمة في الغثيان أو اضطراب المعدة قد لا تكون آمنة أثناء الحمل. هناك فيتامينات معينة قد لا تكون مناسبة للحمل ، مثل فيتامين أ. 

Previous post
القلاع عند الأطفال تعرف على اسبابه وعلاجه
Next post
حمض الفوليك folic acid ماهو ومافوائده ؟