اخبار دولية

بعض قادة طالبان الباكستانية يعلنون ولائهم لتنظيم داعش

أعلن بعض أبرز قادة حركة طالبان الباكستانية ولائهم لتنظيم داعش، وذلك عن طريق توزيع بيان مصور على بعض الجهات الإعلامية في باكستان، أعلن فيه المتحدث السابق باسم حركة طالبان الباكستانية شاهد الله شاهد والعشرات من رفقاءه ولائهم لتنظيم داعش. يذكر أن القيادة العليا لحركة طالبان الباكستانية كانت قد أبعدت شاهد الله شاهد عن مهام التحدث باسمها في ردة فعل منها تجاه إعلانه لولاءة لتنظيم داعش في أكتوبر 2014م.

وكشفت تقارير إعلامية باكستانية بأن من بين عناصر حركة طالبان الذين أعلنوا ولائهم لتنظيم داعش مقاتلون ينتمون إلى حركتي طالبان الباكستانية ونظيرتها الأفغانية، وذلك حسب ما ورد في التسجيل المصور.

من جانبهم أبدى المراقبون للشئون الأمنية الباكستانية تخوفهم من إمكانية تنامي العلاقات بين حركة طالبان المحلية وتنظيم داعش نظراً لوجود أعداد كبيرة من الجهاديين في منطقة باكستان وأفغانستان. هذا وكانت السلطات الباكستانية قد نفت مؤخراً وجود أي وجود لتنظيم داعش داخل باكستان، وذلك نفياً لصحة بعض المنشورات التي تم توزيعها في بعض المناطق الباكستانية إلى جانب قيام بعض العناصر المجهولة بكتابة عبارات ترويجية لتنظيم داعش في مدن كراتشي ولاهور وبعض المناطق الأخرى من باكستان. بينما كشفت آخر التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية الباكستانية بأنه لا يوجد أي نشاط لتنظيم داعش داخل باكستان.

Previous post
مقتل قائد حركة طالبان الباكستانية روح الله جان بمدينة لاهور
Next post
مقتل سبعة أشخاص بأعمال عنف في مدينة كراتشي