الصحة

تعرفي على اضرار ارتداء الكعب العالي

اضرار ارتداء الكعب العالي يمكن أن تظهر على المدى الطويل.

اظهرت دراسات وابحاث علميه إن الكعب العالي يضع ضغطًا مفرطًا على الظهر والأطراف السفلية يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الموقف والمشية والتوازن. أبرز البحث أيضًا كيف يمكن أن يؤدي استخدام الأحذية ذات الكعب العالي على المدى الطويل إلى تغيير الميكانيكا العصبية للمشي نفسه!

تعرفي على اضرار ارتداء الكعب العالي

1.تلف أظافر القدم

يمكن أن يتسبب ارتداء الكعب في ظهور أظافر أصابع القدم للداخل بسبب ضغط أصابع القدم معًا. هذا يؤدي إلى نمو أظافر القدم في الجلد ، وقد يجعل المنطقة أيضًا عرضة للإصابة بالتهابات الأظافر أو الفطريات.

2. إصابات الكاحل والقدم

يقيد الكعب حركة مفصل الكاحل وقوته ، حيث يتغير موضعه بسبب الارتفاع وقوة الدفع التي يوفرها الكعب. يمكن أن يسبب هذا التهابًا ، ، أيضًا يزيد من خطر الإصابة بورم، وآلام العضلات والعظام ، وحتى كسور الكاحل في بعض الحالات الخطيرة.

3.الموقف المنحرف

عندما ترتدي كعبًا عاليًا ، فإنه يضع قدمك في وضعية منحنية أخمصية (ممتدة لأسفل). يؤدي هذا إلى زيادة الضغط على مقدمة القدم ، ويدفعك إلى تعديل وضعيتك من خلال الانحناء للخلف لتتماشى مع التغيير في التوازن. نتيجة لذلك ، يظل جسمك في وضع غير طبيعي وصلب لفترات طويلة ، مما يتسبب في اختلال الموقف وآلام الظهر.

4.آلام وإصابة الورك

يمكن لارتداء الكعب أن يشرك ويثني عضلات الورك المثنية باستمرار. يمكن أن يؤدي هذا الارتباط المطول مع عضلات الورك إلى تقصيرها وانقباضها. وفقًا للبحث المنشور في مجلة الطب بتقويم العمود الفقري ، يمكن أن يؤدي تقلص عضلات مفصل الورك إلى تطور كل من آلام الورك وإصابته.

5. أمراض الركبة

إن التهاب مفاصل الركبة أكثر شيوعًا لدى النساء منه لدى الرجال. يحدث هذا بسبب زيادة المسافة بين الأرض والركبتين بسبب لبس الكعب. تؤدي المسافة المتزايدة إلى زيادة عزم دوران الركبة (قوة الدوران) والضغط ، مما يؤدي إلى الألم والإصابات والمضاعفات مثل هشاشة العظام.

لذا ، سيدتي بعدما تعرفتي على اضرار ارتداء الكعب العالي ، اولي الحد من استخدامها لتجنب الألم والإصابات.

Previous post
فقدان الوزن ام فقدان الدهون ما الفرق وما هو الأفضل
Next post
افضل 5 أغذية تزيد من خصوبة الرجال والنساء