منوعات

كيف تنام بشكل أفضل؟ افضل 8 طرق فعالة للنوم

قد تجد بعض الصعوبات لتنام بشكل افضل وذلك بسبب العادات السيئه التي تمنعك من الحصول على نوم مريح. نحن نعلم جميعا أن الحصول على ليلة نوم جيدة ويمكن أن يكون لها الكثير من الفوائد على الصحه الجسميه والنفسيه لدى الانسان.

من العادات السلبيه استخدام الجوالات، وتناول وجبات حارة وثقيلة في الليل ، وعدم القدرة على استرخاء العقل المفرط النشاط والعضلات المجهدة يمكن أن تكون بعض الأسباب التي تجعلنا نبقى مستيقظين حتى وقت متأخر من الليل. 

تعرف على افضل 8 نصائح تساعدك على النوم بشكل افضل

1. الاستيقاظ في الصباح الباكر: إن ضبط دورة نومك بشكل صحيح هو الخطوة الأولى نحو تحقيق نوم أفضل. 

2. شرب الحليب الدافئ قبل النوم: في كثير من الأحيان يكون العقل لا يزال في وضع العمل أو مفرط النشاط مع الأفكار. من المهم أن تريح عقلك قبل أن تحاول النوم. 

3. تجنب استخدام الشاشات (الهاتف) في السرير: يمكن للضوء الساطع لأدواتك أن يفسد نومك. الابتعاد عن الشاشات يساعد في إفراز هرمون الميلاتونين .

4. ممارسة التنفس الأنفي البديل: يتضمن تمرين التنفس من فتحة أنف واحدة في كل مرة. هذه التقنية مريحة للغاية وتساعدك على الهدوء.

5. الحصول على دش مريح: لتهدئة عضلاتك المتعبة والمخ المرهق ، فإن الاستحمام هو وسيلة فعالة للغاية للشعور بالاسترخاء والاستعداد للنوم.

6. تدليك قدميك: بصرف النظر عن تخفيف التوتر والقلق ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إطلاق مادة السيروتونين ، وهو ناقل عصبي يحث على الشعور بالهدوء. 

7. تدرب على اليوميات: هل أفكارك المتسابقة لا تسمح لك بالنوم؟ ينصحك الاطباء بالتعود على الاحتفاظ بدفتر يوميات للتخلص من التوتر من عقلك. 

8 الصلاة وقراءه الاذكار : أفضل طريقة لبدء يومك ونهايته هي الصلاة. ممارسة الامتنان يحسن صحتك العامة.

Previous post
ليونيل ميسي يتصدر قائمة منتخب الأرجنتين لتصفيات كأس العالم
Next post
نصائح تساعدك على تقليل اعراض سن الياس |إنقطاع الطمث