منوعات

ما هو الفرق بين المربية وجليسة الأطفال؟

يعد اختيار مقدم رعاية الأطفال المناسب أحد أهم القرارات التي يجب على الوالدين اتخاذها. سواء كنت تقوم بجولة في دور الحضانة أو مقابلة المساعدة في المنزل ، فإن القرار بشأن من يهتم بطفلك أثناء غيابك قد يكون أمرًا مربكًا.

عليك أن تفكر فيما إذا كان ترك طفل مع أحد أفراد أسرتك ، أو إرساله إلى الحضانة ، أو استئجار مربية أو جليسة أطفال سيكون خيارًا أفضل لعائلتك. بمجرد تحديد الخيار الذي تختاره ، ما زلت بحاجة إلى الاستقرار على الجدول الزمني الصحيح ، أو الشخص المناسب ، أو أفضل مكان لطفلك.

إذا قررت تعيين مربية أو جليسة أطفال ، فمن الأهمية بمكان أن يكون هذا الشخص جديرًا بالثقة ومؤهلًا لرعاية الأطفال. كما يجب أن يكونوا مناسبين للعائلة بأكملها أيضًا ، لأن المربية أو جليسة الأطفال تصبح جزءًا من نظام الدعم الذي يعتمد عليه أحد الوالدين لإدارة رعاية الطفل.

ماذا تعني مربية؟

المربية هي شخص يعمل من قبل عائلة بدوام كامل أو بدوام جزئي على أساس مستمر لرعاية الأطفال عندما يكون الوالدان بعيدًا. تقوم بعض العائلات بتوظيف مربيات تعيش مع العائلة لتوفير الرعاية للأطفال طوال النهار والليل.

على الرغم من وجود مستويات مختلفة من مشاركة المربية اعتمادًا على احتياجات الأسرة ، فإن المربية لا تميل عادةً إلى الاحتياجات الجسدية للطفل ولكنها تركز أيضًا على التطور الاجتماعي والعاطفي وفي بعض الأحيان الفكري للأطفال في رعايتها.

قد تحصل المربية على التعليم والخبرة لمساعدة الأطفال على تحقيق معالم مثل التحدث أو المشي أو إطعام أنفسهم. يمكن للمربيات اللاتي يعتنين بالأطفال الأكبر سنًا الإشراف على وقت الواجبات المنزلية وتشجيع أنشطة الإثراء الأخرى.

ماذا يعني جليسة الأطفال؟

عادة ما يستأجر الآباء جليسة أطفال حسب الحاجة عندما يحتاجون إلى شخص ما لمشاهدة الأطفال في المنزل لبضع ساعات أو أثناء قيامهم بمهمات أو الاستمتاع بأمسية في الخارج.

يستخدم بعض الآباء جليسات الأطفال على أساس روتيني بالإضافة إلى العمل المجدول بانتظام أو الالتزامات الاجتماعية. جليسات الأطفال مسؤولون عن الأطفال الذين هم تحت رعايتهم خلال ساعات غياب الوالدين.

ويتمثل دور جليسة الأطفال في الحفاظ على سلامة الأطفال أثناء رعايتها وضمان تلبية احتياجات الأطفال الأساسية.

قد تعني هذه المسؤوليات مراقبة الأطفال أثناء لعبهم أو نومهم ، والانخراط معهم في اللعب ، وإعداد وتقديم وجبة إذا كان وقت الطعام ، والاستحمام أو وضعهم في الفراش.

إيجابيات وسلبيات المربية 

يعتمد تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى توظيف مربية أو جليسة أطفال على احتياجات أسرتك. يلعب كل منهم دورًا مختلفًا. ومع ذلك ، فإن كل منصب يأتي أيضًا بمجموعة من الإيجابيات والسلبيات الخاصة به.

لماذا تفضل اختيار مربية ؟

مربية الأطفال هي مهنة وعلى هذا النحو ، فإن معظم المربيات يبحثن عن عمل دائم بساعات وراتب كافيين. بصفتك أحد الوالدين ، ضع في اعتبارك عدد ساعات رعاية الأطفال التي تحتاجها وكم مرة تحتاجها.

إذا كنت بحاجة إلى شخص ما للحصول على رعاية مستمرة ومتسقة ومخصصة لأطفالك على أساس منتظم أثناء وجودك في العمل ، فقد تفضل تعيين مربية لديها الإمكانية والتدريب للقيام بهذه المهمة.

بسبب الساعات الطويلة التي يقضيها الأطفال مع مربيةهم ، تصبح المربية شريكة في تربية الأطفال. إنهم يستثمرون في التطوير المستمر لأطفالك وعائلتك ، ويعملون معك في الجوانب اليومية لتربية أطفالك.

أيضًا ، تقضي المربية ساعات طويلة في المنزل وغالبًا ما تكون متاحة لإكمال المهام الأخرى المتعلقة برعاية الأطفال كما يحددها الوالدان. 

ماهي المهارات التي يجب توافرها في المربيات؟

  • خبره في الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية
  • تتوفر لديها معلومات حول الاكل الصحي والنظام الغذائي للاطفال
  • ان تكون متعلمه.
  • خبره في التعامل مع الاطفال

إيجابيات وسلبيات المربية

ايجابيات

  • حضور دائم.
  • رعايه مخصصه للاطفال.
  • رعايه للطفال باسلوب يشعر به الطفل بالابوه والامومه .

سلبيات

  • عند تبديل المربيه يشعر الطفل بعدم الاستقرار
  • الراتب.

لماذا تفضل اختيار جليسة أطفال؟

الآباء والأمهات الذين يحتاجون إلى رعاية أطفال بسبب إجراء المهمات أو ليالي المواعيد أو التزامات العمل قد يطلبون فقط خدمات جليسة الأطفال. يمكنك غالبًا العثور على جليسة أطفال من خلال سؤال الأصدقاء عن الإحالة أو البحث في منتديات الأبوة والأمومة عبر الإنترنت أو الذهاب إلى خدمة مجالسة الأطفال.

يستخدم بعض الآباء المربيات على أساس أكثر اتساقًا عندما يحتاجون إلى مساعدة منتظمة ولكن محدودة. بالنسبة لبعض العائلات ، من المنطقي استئجار جليسة أطفال كزوج إضافي من الأيدي خلال ساعات ازدحام الأسرة في اليوم. فقط تأكد من حصولك على إحالات ، حتى إذا كنت لا تنوي استخدام جليسة أطفال محددة على المدى الطويل.

يجب أن تعرف دائمًا من الذي يعتني بأطفالك. يجب على الآباء بذل العناية الواجبة وإجراء فحص ما قبل التوظيف قبل ترك مقدم الرعاية بمفرده مع أطفالهم.

ماهي ايجابيات وسلبيات جليسه الاطفال 

الايجابيات

  • المرونه
  • تكلفه اقل
  • عملها يكون في وقت محدد.
  • يمكن العثور عليكى الجليسه في اسرع وقت.

سلبيات جليسه الاطفال

  • اقل خبره من المربيات في التعامل مع الاطفال
  • جلوس مع الاطفال غير دائم
  • عدم توافر اسلوب لديها يتناسب مع تنميه الاطفال.

تكاليف المربيه وجليسه الاطفال

متوسط ​​تكلفة مربية

تعتمد رواتب مربية الأطفال على العديد من العوامل ، بما في ذلك المكان الذي تعيش فيه الأسرة ، وعدد الساعات التي يحتاجونها ، وتوقعات الوظيفة. تتمتع بعض المربيات بالخبرة والتعليم والتدريب أكثر من غيرهن ، مما قد يؤثر على رواتبهن أيضًا. 

 متوسط ​​تكلفة جليسة الأطفال

تختلف أسعار جليسة الأطفال اعتمادًا على العديد من العوامل ، بما في ذلك الخبرة والتوقعات بالنسبة إلى جليسة الأطفال. 

قد تحتاج بعض العائلات فقط إلى وجود شخص ما في منزلها لمشاهدة جهاز مراقبة الأطفال بعد أن ينام الرضيع ليلاً. في هذه الحالة ، قد تكون المعدلات أقل.

وفي الوقت نفسه ، قد يحتاج الآباء الذين يتوقعون الإثراء والمساعدة في صنع وجبة أو تقديمها ، وواجبات وقت النوم إلى تعويض المزيد. 

يعد تعيين مربية أو جليسة أطفال قرارًا مهمًا. انظر إلى ظروفك وحدد ما إذا كان توظيف جليسة الأطفال حسب الحاجة أكثر منطقية أو ما إذا كانت المربية طويلة الأمد ستكون مناسبة بشكل أفضل. ثم ضع في اعتبارك إيجابيات وسلبيات كل منها.

Previous post
مان سيتي يخوض تحدي صعب امام تشيلسي في الجوله السادسه
Next post
سرطان المثانه Bladder Cancer الأعراض والأسباب والعلاج