معاذ الخطيب يرفض دعوة لحضور محادثات في موسكو

قال المعارض السوري البارز معاذ الخطيب يوم الجمعة إنه رفض دعوة للمشاركة في اجتماع بموسكو لمسؤولين من الحكومة السورية في ضربة أخرى لجهود روسيا لايجاد حل للصراع السوري.

وقال الإسلامي المعتدل بصفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت “قررنا الاعتذار عن المشاركة بصفة شخصية أو معنوية بسبب أن الظروف التي تعتقد بضرورة حصولها لإنجاح اللقاء لم تتوفر.”

وعندما ترأس الخطيب ائتلاف المعارضة السورية المدعوم من الغرب في عام 2012 دعا إلى الدخول في مفاوضات مع الرئيس بشار الأسد لتمهيد الطريق لتسليم السلطة.

وارسلت روسيا الحليف الرئيسي للأسد دعوات إلى شخصيات معارضة كبيرة داخل سوريا وخارجها للاجتماع مع ممثلين للحكومة السورية في اواخر يناير كانون الثاني.

ورفض الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة ومقره تركيا حضور الاجتماع وقال إن الاعضاء الذين سيحضرونه سيطردون من الائتلاف.

معاذ الخطيب يرفض دعوة لحضور محادثات في موسكو

ويمثل دور الأسد في مستقبل سوريا مشكلة رئيسية أمام أي تسوية في حرب قتلت نحو 200 الف شخص وأدت إلى نزوح ملايين منذ عام 2011.

وأثار صعود جماعات جهادية متشددة مثل الدولة الإسلامية على حساب مقاتلي المعارضة المدعومين من الغرب

المصدر

 

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..