اخبار دولية

اعتقال العشرات بحملات أمنية مكثفة في المدن الباكستانية

اعتقلت قوات الأمن الباكستاني العشرات بحملات أمنية مكثفة شنتها في عدد من المدن لملاحقة عناصر الخلايا الإرهابية. وأوضحت مصادر أمنية أن قوات الشرطة اعتقلت 20 شخصاً يشتبه في انتمائهم إلى حركة طالبان باكستان بحملة أمنية نفذتها في مدينة تشارسدا شمال غرب باكستان. وأضافت أن فرقة لقوات حرس الحدود اعتقلت 14 شخصاً من عناصر منظمة إرهابية محظورة بينهم قيادي محلي وتسعة مسلحين من جنسية غير باكستانية، وذلك في عملية نفذتها في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

وفي مدينة كراتشي الجنوبية أوضح مسئول في قسم التحقيق والجنايات بالشرطة أن قوات الأمن اعتقلت خمسة مسلحين من عناصر منظمة إرهابية محظورة محسوبة على حركة طالبان باكستان، وذلك في عملية تم تنفيذها بالتعاون مع أجهزة المخابرات.

وبيّن أن المعتقلين الخمسة كانوا يخططون لشن هجوم إرهابي كبير في كراتشي على هدف حساس. وأشارت وسائل الإعلام المحلي إلى أن قوات الأمن كثفت حملاتها في المدن في ضوء تقارير استخباراتية حذرت من تخطيط إحدى الخلايا الإرهابية التابعة للتنظيمات المحظورة لشن هجوم كبير على هدف حساس واتخاذ من فيه رهائن لإجبار الحكومة على الإفراج عن الإرهابيين المعتقلين الذين سيتم تنفيذه حكم الإعدام بحقهم في غضون أيام.

Previous post
محكمة باكستانية تعلق أمر احتجاز العقل المدبر لهجمات مومباي
Next post
اعتقال أربعة مسلحين متورطين بالهجمات على برنامج مكافحة شلل الأطفال في باكستان