اخبار دولية

برويز مشرف يتهم الهند بتدريب إرهابيين لشن هجمات داخل الأراضي الباكستانية

وجه الرئيس الباكستاني الأسبق الجنرال المتقاعد برويز مشرف اتهامات مباشرة إلى الهند قائلاً  بأن الهند تقوم بتدريب الإرهابيين لتنفيذ هجمات إرهابية داخل باكستان. وطالب برويز مشرف من قوات التحالف الدولية المتمركزة في أفغانستان بعدم السماح للهند باستخدام الأراضي الأفغانية ضد باكستان. جاء ذلك في تصريحات صحفية وفقاً لما نقلته جريدة أيكسبرس الباكستانية، حيث أوضح بأن الهند تعمل حالياً على إثارة الفوضى الإرهابية في باكستان وهي التي تقف وراء ظاهرة الإرهاب التي تشهدها باكستان.

هذا وكان برويز مشرف الذي حكم باكستان لنحو تسع سنوات كرئيس عسكري قد أبدى عن مخاوفه من أن تتحول أفغانستان إلى ساحة للقتال بين أجهزة الاستخبارات في المنطقة ما بعد انسحاب القوات الغربية من أفغانستان.

ويخضع برويز مشرف للإقامة الجبرية في باكستان على خلفية القضايا المسجلة ضده في القضاء الباكستاني. من جانبها تقوم القوات المسلحة الباكستانية بإجراء عمليات عسكرية مركزة في المناطق القبلية المحاذية للحدود الأفغانية من أهمها منطقة وزيرستان الشمالية القبلية الباكستانية التي أحكمت فيها السلطات الباكستانية سيطرتها ما بعد التغلب على نشاط حركة طالبان الباكستانية التي ينتقل مقاتلوها ما بين الحدود الباكستانية الأفغانية المتصلة.

حيث قام الجيش الباكستاني بتشديد الإجراءات الأمنية على الحدود المشتركة وذلك للقضاء على تلك العناصر.

Previous post
باكستان تؤكد تعاونها مع أفغانستان في مكافحة الإرهاب
Next post
الأمين العام للأمم المتحدة يطالب باكستان بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام