وزير الداخلية يحذر من تخطيط الإرهابيين لهجوم جديد واعتقال 400 بحملة أمنية في إسلام آباد

حذر وزير الداخلية الباكستاني شودري نثار علي خان من احتمال وقوع هجمات إرهابية أخرى على غرار الهجوم الإرهابي الذي استهدف الأسبوع الماضي في مدينة بيشاور. وأوضح في مؤتمر صحفي مساء أمس الأحد في إسلام آباد أن لديه معلومات استخباراتية عن تخطيط الإرهابيين لشن هجوم إرهابي كبير على أهداف حساسة. ونفى صحة مزاعم حركة طالبان باكستان حول استهداف الجيش الباكستاني نسائهم وأطفالهم خلال عمليات العسكرية بمنطقة القبائل، موضحاً أن قوات الجيش الباكستاني لم تستهدف النساء والأطفال على الإطلاق، مشيراً إلى أن باكستان قد رحلت أسرة أسامة بن لادن بحماية من الحكومة، وأضاف الإرهاب ليس عدواً واضحاً لكي تهزمه القوات المسلحة ..

وإنما هو عدو غادر مختبئ بيننا وهم مثلنا ومن أبناء جلتدنا. ولفت الانتباه إلى أن القوات المسلحة الباكستانية تقاتل الإرهابيين منذ مدة طويل لكن حان الوقت لدعم القوات المسلحة والوقوف معها. وقال يجب على الشعب فهم أن البلاد تمر من أوضاع حرب، ويتوجب على كل مواطن التعاون في الحرب على الإرهاب، لأن الشعب هو أكبر مصدر للاستخبارات. وناشد الشعب إلى مساعدة الحكومة والأجهزة الأمنية في مراقبة تحركات الإرهابيين والقضاء عليها، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية ستوفر رقماً هاتفياً لتلقي البلاغ عن أي أنشطة مشتبهة. من جهة أخرى اعتقلت أجهزة الأمن الباكستاني أكثر من 400 شخصاً من العناصر التي يشتبه في صلتها بالتنظيمات الإرهابية، وذلك في حملة أمنية نفذتها في العاصمة الاتحادية إسلام آباد خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية. وأوضحت مصادر أمينة أن الحملة نفذتها قوات الشرطة بالتعاون مع القوات شبه العسكرية ضمن الاجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها بعد الهجوم الذي نفذته حركة طالبان باكستان على مدرسة في مدينة بيشاور يوم الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى أن بين المعتقلين عدد كبير من اللاجئين الأفغان المقيمين في باكستان بصفة غير شريعة.

وأضافت أن قوات الأمن صادرت من بعض المعتقلين أسلحة ونقلتهم إلى مراكز أمنية لمواصلة التحقيق معهم. من جهة أخرى اعتقلت الشرطة الباكستانية مئة شخص من العناصر المشتبهة في مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب وسبعين مشتبهاً في مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه في حملات مماثلة للبحث عن عناصر الخلايا الإرهابية المختبئة في المدن.

 

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..