اخبار دولية

الجيش الباكستاني قضى على 1800 إرهابي بوزيرستان

كشفت الإحصائيات الرسمية بأن الجيش الباكستاني قد قضى على 1800 إرهابي حتى الآن خلال العمليات العسكرية التي يجريها في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية الباكستانية الواقعة على الشريط الحدودي الفاصل بين باكستان وأفغانستان منذ 15 من يونيو 2014م. وكشفت الإحصائيات الرسمية بأنه وإلى جانب القتلى تم اعتقال ما لا يقل عن 550 إرهابي تم إحالتهم إلى مختلف دوائر التحقيقات في باكستان. وخلال العمليات العسكرية قد حقق الجيش الباكستاني نجاحات متواصلة في القضاء على مختلف فصائل حركة طالبان المتمركزة في منطقة القبائل الباكستانية بما فيها فصائل محسود وحقاني.

وكشفت الإحصائيات الرسمية أيضاً بأنه قد استشهد نحو 180 جندياً باكستانياً خلال العمليات العسكرية نفسها والجارية منذ ستة أشهر.

وقد نجحت القوات المسلحة الباكستانية في إحكام سيطرتها على 90% من إجمالي مساحة مقاطعة ويزرستان الشمالية القبلية، بينما لا تزال العمليات مستمرة لتطهير ما تبقى من المساحة، ومن بين المناطق التي تم تطهيرها من حركة طالبان بمقاطعة وزيرستان الشمالية في المرحلة الأولى من العمليات هي مناطق (مير علي، دته خيل، ميرانشاه، بويا، دغان، سبين وام وغلام خان) وخلال المرحلة الثانية سيتم تطهير وزيرستان الشمالية كلياً من المليشيات الطالبانية التي تتخذ من منطقة القبائل الباكستانية ملاذاً لها منذ السنوات الماضية.

هذا وقد نجح الجيش الباكستاني حتى الآن في مصادرة نحو 10 آلاف قطعة سلاح تقليدي، ونحو 2.2 مليون قنبلة وقذيفة ومتفجرات، و293 رشاش ثقيل، وما يزيد عن 111 قطعة سلاح حربي ثقيل، بينما تم تدمير 39 مصنع مخصص لصناعة الألغام الأرضية لصالح الإرهابيين، كما تمت مصادرة مواد متفجرة يبلغ مجموعها في حدود 132 طن.

من جانبه أبدى قائد الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف عن ارتياحه تجاه سير العمليات العسكرية في منطقة القبائل الباكستانية والتي تهدف أساساً للقضاء على ظاهرة الإرهاب في باكستان.

Previous post
رئيس الجمعية الوطنية في البرلمان الباكستاني يزور الكويت
Next post
مقتل أربعة من عناصر طالبان باشتباكات مع قوات الأمن في البنجاب