المعجون ليس له أي دور في حماية الأسنان من التسوس

خدعة معجون الأسنان

كشفت دراسة طبية حديثة أجريت مؤخرا خدعة معجون الأسنان التي تناقلتها الأجيال.

حيث كشفت الدراسة أن المعجون ليس له أي دور في حماية الأسنان من التسوس وإنما هناك استعمالات أخرى :

معجون الأسنان

1_تخفيف الألم و الحكة الناتج عن لدغ الحشرات:ان لم تكن لدغة خطيرة ؛فبامكانك تغطيتها بطبقة رقيقة من معجون الأسنان .فذلك حل بسيط لتخفيف الالم والحكة.

2_معالجة لسعات النار: يمكننا استخدام معجون الأسنان لتغطية منطقة الحرق، وتبريدها مما يخفف الألم ؛وذلك طبعا ان لم يكن كرقا من الدرجة الثانية او الثالثة .

3_تنظيف وتبيض الأظافر: أن المواد الموجودة في معاجين الأسنان، والتي تعمل على الأسنان، لها القدرة أيضا على تنظيف الأظافر، و تحسين لونها، و يمكن استخدام معجون الأسنان عليها باستعمال الفرشاة كما نفعل مع الأسنان تماما.

4_تنظيف الأنسجة من البقع: بعض البقع العنيدة التي قد نجدها على السجاد، والملابس، وحتى على نسيج الأحذية، قد تكون صعبة ولا يمكن إزالتها بالطرق التقليدية، لذلك يمكن وضع معجون الأسنان مع قليل من الماء عليها وفركها بطريقة لطيفة، ثم غسلها جيدا بالماء للتخلص من البقع.

5_تلميع الفضة: يمكن لمعجون الأسنان أن يعمل مكان تلك المواد القاسية التي تستخدم من أجل تلميع الفضة، من خلال وضعه مع قليل من الماء على الفضة و فركها, ثم إزالة أثره بشكل جيد ليترك الفضة لامعة وجميلة.

6_ إزالة ألوان الرسم عن الجدران : حين يقرر الأطفال إظهار مواهبهم في الرسم من خلال بعض خطوط الألوان على الجدران, قد يصبح من الصعب علينا إزالتها إلا بإعادة الطلاء, و لكن معجون الأسنان سيجعل الأمر أكثر سهولة, من خلال وضع كمية منه مع الماء على خرقة نظيفة و فرك الألوان به لتزول.

7_تنظيف الصدأ عن الحديد: إذا كان لديك أي سطح مصنوع من الحديد, و أصابه الصدأ, سيساعدك فركه بمعجون الأسنان من أجل التخلص من الصدأ, و لكن عليك إزالة أثره بشكل كامل عن السطح بعد الانتهاء من استخدامه.

8_إزالة رائحة الحليب من رضاعة الحليب:يترك الحليب رائحة غير جيدة حين يبقى لفترة معينة في الرضاعة, و هذه الرائحة يصعب علينا إزالتها بسهولة, و لكن تنظيفها باستخدام معجون الأسنان قد يجعل ذلك سهلا.

9_التخلص من الروائح العالقة على اليدين:حين نقطع البصل, الثوم, السمك وغيرها من أنواع الأطعمة التي تترك رائحة تبقى عالقة في اليدين, يصعب علينا التخلص منها, سيكون غسل اليدين ببعض معجون الأسنان بدلا من الصابون حلا جيدا لذلك.

وبذكر تلك الفوائد يعد معجون الأسنان ذو فائدة ؛الا انه لا يفيد الأسنان بشيء. وهنا سنقدم نصائح للحفاظ على الأسنان صحية وخالية من التسوس:

1_تفريش الأسنان بالفرشاة بدون استخدام المعجون.

2_استخدام الخيوط الخاصة بالأسنان لازالة بقايا الطعام العالقة.

3_مضمضة الأسنان بالماء الفاتر والملح.

4_استخدام صودا الخبز ، الكركم ، الفراولة في تبييض الأسنان .

وهناك الكثير من الطرق للحفاظ على الأسنان ولا ننس زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري .